سؤال وجواب

معلومات مدينة سيفار الجزائرية ويكيبيديا

معلومات مدينة سيفار الجزائرية ويكيبيديا , أهلا بكم احبتي المتابعين في منصة فيرال , نرحب بكم في هذه السطور القليلة لنزودكم بكافة المعلومات حول مدينة سيفار والتي تعتبر احدى اهم وابرز المدن الجزائرية , وهي مدينة معروفة بساحاتها الواسعة وشوارعها وممراتها، مشهورة عالميا برسوماتها ونحوتاتها البدائية، وهي مصنفة ضمن التراث العالمي للبشرية منذ تصنيف حظيرة الطاسيلي ناجر من طرف اليونيسكو سنة 1982.

المحتويات

معلومات مدينة سيفار الجزائرية ويكيبيديا

مدينة سيفار هي مدينة في الجزائر تعرف باسم “مدينة الأساطير الحجرية” ومدينة الكهوف ، وهو اسم لا مبالغة فيه لأن المدينة تقع في ولاية إليزي على بعد 100 كم جنوب جاريت ، الجزائر ، وهي أكبر مدينة صخرية في العالم.

وكما أن المدينة صقلتها الرياح والسيول طيلة آلاف السنين، ونحت البشر فيها مئات الكهوف منذ أكثر من 15 ألف سنه، وتبدو المدينة بالفعل مدينة متكاملة وتلقب بالمدينة المفقودة لخلوها من البشر، وأدرجتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي في عام 1982.

وتعتبر سيفار أكبر متحف لرسومات ما قبل التاريخ، إذ تحوي أكثر من 15 ألف رسم ونقش صخري، وتشمل رسومات لمخلوقات غريبة بين البشر والحيوانات، ونسجت حولها أساطير أشهرها أن كائنات فضائية استقرت بها قديماً.

يوجد في مدينة سيفار صور من أجمل و أروع كنوز بلدنا التاريخية على الإطلاق، حيث أن مدينة سيفار الحجرية الأسطورية، التي تقع حوالي 100 كم جنوب جانت ( ولاية إليزي ) ، أي حوالي 2400 كم جنوب شرق العاصمة، نحن هنا في أقصى الجزائر، في قلب تاسيلي نأجر.

أين تقع مدينة سيفار في الجزائر ؟

تعتبرمدينة سيفار هي أقدم مدينة في العالم ، وهي مدينة صخرية صقلتها الرياح والسيول منذ آلاف السنين ، ونقش الناس فيها مئات الكهوف ليسكنوا فيها منذ أكثر من 15.000 سنة، لما نرى المكان من أعلى، و كأننا نرى مدينة كاملة متكاملة ، بشوارعها و ساحاتها، و أزقتها الضيقة، كنز حقيقي لا يوجد له مثيل في كل الدنيا.

كما ان مدينة سيفار مصنفة كتراث عالمي لليونسكو منذ 1982،  و السبب ليس فقط جمالها المذهل، سيفار أكبر متحف لرسومات ما قبل التاريخ في كل العالم، تحوي أكثر من 15.000 رسم و نقش صخري ، تعود إلى أكثر من 12.000 سنة.

كم مساحة مدينة سيفار الجزائرية ؟

تعادل مساحة مدينة سيفار مساحة الأردن , حيث تقدر ب 89.342km2 أي ما يعادل مساحة الأردن بأكملها , وهي تعتبر من أشهر المدن والمناطق في الجزائر التي اشتهرت بجمالها واتساعها وأماكنها السياحية الجميلة وشوارعها.


 

.

                     
السابق
من هو ابراهيم شاهزاده ويكيبيديا
التالي
من هي زينب الضاحي ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً