سؤال وجواب

معلومات من هو رجب بودبوس ويكيبيديا؟

معلومات من هو رجب ابو دبوس ويكيبيديا؟ أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية , نسعد بزيارتكم لموقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الاجابات النموذجية لجميع أسئلتكم التعليمية والثقافية حيث نقدم لكم الحلول بواسطة فريق تعليمي متخصص للاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفيما يلي نقدم لكم حل السؤال “معلومات من هو رجب بودبوس ويكيبيديا؟ 

المحتويات

معلومات من هو رجب ابو دبوس ويكيبيديا؟

ولد البرفسور رجب أبو دبوس في محلة خبيريش المنارة بنغازي عام 1941، حفظ القرآن الكريم كاملا بجامع الحداد الواقع ما بين سوق الجريد وسوق الظلام ببنغازي 1949-1953، درس المرحلة الابتدائية بمدرسة النهضة “توريلي” عام 1953، والثانوية في مدرسة بنغازي الثانوية بنين “شهداء يناير” الواقعة بشارع جمال عبدالناصر بنغازي خلال أعوام 1956-1965. ثم التحق بالجامعة الليبية بكلية الآداب قسم الفلسفة وعلم الاجتماع خلال الفترة ما بين 1965-1968.


من هو رجب ابو دبوس ويكيبيديا؟

من الطلاب المتميزين في مجال الثقافة والفعاليات ، كان مؤسس ومدير مجلة طلاب مدرسة كولينا للفنون 1967-1970 ، وهي مجلة ثقافية محكمة بارزة لها مكانة بارزة في المفاوضات الليبية، وأرسل للدراسة العليا بفرنسا، حيث تحصل على دبلوم اللغة الفرنسية، وماجستير في الفلسفة، دبلوم الدراسات المعمقة في الفلسفة، والدكتوراه في الفلسفة وعلم الاجتماع.

اهم المعلومات من هو رجب بودبوس ويكيبيديا؟

وفي مجال الترجمة والمراجعة عن الفرنسية، صدر له مدخل في الفلسفة، قيام وانهيار القوى الكبرى، فيرال ما عن الجمهورية، الماركسية والرأسمالية ـ تاريخ مختصر لمعركة العصر، بعد الشيوعية سقوط الرأسمالية، الولايات المتحدة طليعة الانحطاط، ما بعد الإمبراطورية، اللعبة الكبرى والأطماع الغربية في المشرق العربي، محاكمة العولمة “ثلاثة أجزاء”، نهاية العمل “ثلاثة أجزاء”، الدولة، الليبرالية.

                     
السابق
من هي سارة رجيل ويكيبيديا؟
التالي
من هو لزهر المكي ويكيبيديا في تونس؟

اترك تعليقاً