اخبار حصرية

معلومات من هي فتاة المنصورة نيرة اشرف ويكيبيديا

المحتويات

معلومات من هي فتاة المنصورة نيرة اشرف ويكيبيديا

اندلعت موجة من الغضب في مصر بعد اقدام طالب في جامعة المنصورة (شمال البلاد) ذبح زميلته أمام الجامعة ، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورًا للمجزرة ، مستندين عدم تدخل المارة لمنع الجريمة.

من هي نيرة اشرف طالبة جامعة المنصورة

إن نيرة أشرف هي نيرة أشرف أحمد عبد القادر طالبة في الفرقة الثالثة بكلية الآداب قسم الاجتماع في جامعة المنصورة، مصرية الجنسية، من مواليد محافظة الغربية في جمهورية مصر العربية، يقدر أنها في بداية العقد الثاني من عمرها، فوالدها يعمل مدرس، وهي من أسرة بسيطة، فتعد نيرة  البنت الكبرى من بين أفراد عائلتها ولديها شقيقتان فقط، ووفق شهادة زملائها فهي طالبة لا تحب المشاكل، ويغلب على شخصيتها الهدوء والخجل، وقد شهدت اليوم الاثنين 20 يونيو/ حزيران في مدينة المنصورة واقعة بشعة وهي مقتل نيرة أشرف على يد أحد زملائها في الكلية وهي في طريقها إلى جامعتها، مما تسبب في وفاتها.


من هي فتاة المنصورة نيرة اشرف

وأمر النائب العام المصري بتحقيق عاجل مع قاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وفي بيان لاحق أمر بحبس المتهم على ذمة التحقيقات بعدما أقر خلال استجوابه بارتكابه جريمة القتل عمدًا مع سبق الإصرار للخلافات التي كانت بينهما ورفضها الارتباط به، وإجرائه محاكاة لكيفية تخطيطها وتنفيذها بمسرح الحادث.

وذكرت النيابة أنها استمعت منذ توليها التحقيقات فور وقوع الحادث إلى 20 شاهدًا منهم والدي المجني عليها وشقيقتها الذين أكدوا -وأحد الطلاب بالجامعة- تعرض المتهم الدائم للمجني عليها على إثر فشل علاقتهما ورفضها لشخصه، وعقدهم جلسات عرفية وتحريرهم محاضر رسمية ضده منذ ما يربو على شهرين لأخذ تعهد بعدم التعرض لها.

كما أكد 13 شاهدًا من طلاب وعاملين بالجامعة وبمحيطها رؤيتهم المتهم حال ارتكابه الجريمة إبان وجودهم بمحيط مسرح الواقعة، وقد أطلعتهم النيابة العامة على تسجيلات آلات المراقبة التي رصدت ملابسات الحادث فأكدوا ظهور المتهم حال تعديه على المجني عليها بتلك التسجيلات، وفق بيان النيابة.

 

 

وندبت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، بيانًا لما به من إصابات وكيفية حدوثها وسبب الوفاة ومدى جواز تصور حدوثها على نحو ما انتهت إليه التحقيقات، وفحص السكين المستخدم بالجريمة، وجار سرعة إنجاز التحقيقات والتصرف فيها.

 

وذكر بيان سابق للنيابة، أن جثمان المجني عليها أظهر تعرّضها لإصابات في العنق والصدر ومناطق أخرى بجسدها. واستمع فريق النيابة لشهادة اثنين من أفراد الأمن الإداري بالجامعة من شهود الواقعة، اللذين أكدا اعتداء المتهم على المجني عليها بالسكين.

 

بدورها، قالت جامعة المنصورة في بيان إن الحادث وقع قرب إحدى بواباتها، وتم إلقاء القبض على مرتكبه فورًا.

 

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن المارة أمسكوا بالجاني عقب ارتكابه الحادث وضربوه، مما أصابه بجروح.

 

وعبّر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم بعدما تحدثت وسائل إعلام محلية عن دوافع الجريمة، وتفاعل المئات في الوطن العربي عبر وسم (#حق_نيرة_أشرف) مطالبين بالقصاص من القاتل.

 

كما طالب المستخدمون بالتدخل لحماية الفتيات والنساء من أي عنف قد يتعرضن له.

 

 

 

 

 

                     
السابق
ما سبب سجن محمد عدنان ويكيبيديا؟
التالي
سبب سجن محمد عدنان؟

اترك تعليقاً