منوعات

مقدمة اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة جاهزة للطباعة

جدول المحتويات

مقدمة لإذاعة مدرسية عن الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة جاهزة للطباعةتعتبر الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة مباركة لأنها مرتبطة باليوم الخامس من أركان الإسلام ، وهو الحج ، خاصة يوم عرفة ، عندما يجتمع الحجاج على جبل عرفات للصلاة إلى الله ، اذكره ، سبحه ، اقترب منه بالدعاء والصلاة وقراءة القرآن ، ومن خلال الموقع المرجعي نسجل إذاعة مدرسية عن فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة.

المحتويات

مقدمة لإذاعة مدرسية في العشر الأوائل من ذي الحجة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الحبيب ونبي المرسلين محمد بن عبد الله الصادق الأمين. أما فيما بعد مديرنا المحترم ومعلمينا المحترمين وزملائي الطلاب ، بارك الله فيكم كل خير. نبدأ اليوم حديثنا عن أفضل أيام السنة العشر الأولى من ذي الحجة حيث تضاعف الأجور ، وذلك بسبب تجمع أمهات العبادات وحسناتهن التي لم تتحقق فيها. مواسم وأزمنة أخرى ، ولذلك فقد شرع الله تعالى فيها بعض الأعمال الصالحة للاستفادة منها ، وفي فضل هذه الأيام المباركة سنتحدث بالتفصيل من خلال فقرات إذاعة مدرستنا عن مختلف الأمور الدينية والأحكام والأحكام. التشريعات المتعلقة بها.


انظر أيضا: كُتبت التكبيرات العشر الأولى من ذي الحجة

إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من ذي الحجة

الإذاعة المدرسية هي نشاط لا منهجي يستخدم لاكتساب المعرفة بمختلف المعلومات الدينية والقانون ، وفي هذا سنقوم بتضمين فقرة إذاعية مدرسية متكاملة تغطي الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة:

فقرة من القرآن الكريم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

خير أن نبدأ حديثنا به كلام الله – تعالى – الدقيق في حالته ، ورائع في نطقه ، والمصلي في تلاوته ، التي تبدأ بسورة الفاتحة وتنتهي بسورة الناس ، نزلت. إلى حبيبه محمد – صلى الله عليه وسلم – فلنستمع إلى آيات من تلاوته العظيمة عند سماع الطالب “…” ينصح:

  • قال تعالى: (والفجر والليالي العشر والشفاعة والعدد وليل ينقص).
  • قال تعالى: (لِيَشْهَدُوا لِلنَّفْعَ لَهُمْ ، وَيَشْهَدُونَ بِالنَّفْعِ ، وَيَسْمُونَ بِاسْمِ اللَّهِ فِي الأَيَّامِ عَلَى الْبَهَائِمِ الَّتِي أَوَّاهَهُمْ).

فقرة من حديث مشرف عن العشر الأوائل من ذي الحجة

صدق الله العظيم ، بعد الاستماع إلى آيات من كتاب الله الحكيم ، لا بد من ذكر سنة نبيه الحبيب في الأحاديث النبوية التي تظهر فضل العشر الأوائل من ذي الحجة ، حيث يحثون جميعهم المسلم. لتغتنم هذه الأيام بالعبادة والأعمال الصالحة التي تقربه إلى الله – يا جلالة العظمة ، وفي قصة ذلك يكون التلميذ بلطف “…” سعيد:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما يصنع في أيام أفضل من هذه الأيام؟ قالوا: ولا حتى الجهاد؟
  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: (ما عاد يوم يفرج الله فيه عبدًا من النار إلا يوم عرفة ، فيقترب ، وهو مستحق).

فقرة كلمة الصباح في العشر الأوائل من ذي الحجة

بعد الاستماع إلى الأمرين الثقلتين وإرشادهما للحديث عن العشر الأوائل من ذي الحجة ، لا بد من توضيح فضل هذه الأيام المباركة ، ومدى أهميتها للشفاء الذاتي ، ومغفرة قبول الذنوب والتوبة. .

أنعم الله تعالى على عباده بمواسم طاعة وعبادة ، ومن تلك المواسم العشر الأوائل من ذي الحجة. وقد حصر النبي صلى الله عليه وسلم الأعمال الصالحة في هذه الأيام بفعل معين ، وجعل الأمر مطلقا. هناك أنواع كثيرة من الأعمال الصالحة ، ومنها ذكر الله تعالى ، والصوم ، والمحافظة على صلة الرحم ، وتلاوة القرآن والحج ، وهو لقاء أركان العبادات في الإسلام وخيرها. الوقت.

انظر أيضا: أفضل الأذكار في العشر الأوائل من ذي الحجة

فقرة هل تعلم العشر الأوائل من ذي الحجة؟

حان الوقت الآن بالنسبة لنا مع فقرة شيقة بعد الاستماع إلى ملخص لمعلومات عن الأيام المباركة من ذي الحجة ، بفقرة “هل تعلم” ، والطالب “….”

  • هل تعلم أن الله عز وجل أقسم بأول عشر ذي الحجة في القرآن الكريم ، حيث قال تعالى: (والفجر والليالي العشر).
  • هل تعلم أنه في العشر الأوائل من ذي الحجة يسقط أفضل أيامه وهو يوم عرفة وهو يوم أعظم حج تغفر فيه الذنوب ويخرج العنق من النار. .
  • هل تعلم أن عشر ذي الحجة هو أول عشرة أيام منها ، وهي من أفضل الأوقات والأوقات؟
  • هل تعلم أن الأعمال الصالحة في العشر الأوائل من ذي الحجة من أعظم وأحب أعمال الله تعالى؟

فقرة شعرية عن العشر الأوائل من ذي الحجة

غنى الشعراء والأدباء في العشر الأوائل من ذي الحجة ، والآن بقصيدة عنها والطالبة “…”.

لا تقبل يا طالب الخير

حتى شهر ذو الحجة

إنها العشرة الأوائل عندما تأتي

احب الله من اجل خير النوم

لديها ملاحظات عن الجبل الجليدي والضوء

وعرفات يطوى ليصوم

لديها تضحية قال عنها

إله العرش رجل الكون

عندما تبدأ الولادة مرة أخرى

عندما يتم تطهير القلب من المرض

دعاء العشر الأول من ذي الحجة

ينبغي للمسلم أن يكثر الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة ، فهي أيام مباركة ، والدعاء من الأعمال الصالحة ، فينبغي على المسلم أن يكثر من الصلاة في هذه الأيام المباركة ، ويتطوع المسلم بكل شيء بمحض إرادته. الدعاء الذي يريده في العشر أيام ولا يلزمه أي دعاء معين ، فلنتركك في هذا مع الدعاء وفقرة الطالب “…”. يرجى التفضل:

  • ربي أسألك أن تغفر لي ولوالدي ولأولئك المستحقين لي.
  • ربي أسألك أن تثبّتني على الصلاة ، وأن تثبت قلبي على دينك ، وأن تهديني ، وتحسن حالتي ، وتقبل توبتي.
  • ربي أسألكم المغفرة والعافية في الدنيا والآخرة ربي أسألكم المغفرة والعافية في ديني وعالمي وأهلي وأموالي.
  • ربي ، اجعلني شاكرة على البركة التي منحتها لي ولوالدي ، وأن أفعل الأعمال الصالحة التي ترضيك ، وأن أقبلني بنعمتك بين عبيدك الصالحين.

انظر أيضا: أفضل 100 دعاء للعشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة في عام 1442/2021

ختام إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من ذي الحجة

مع اختتام إذاعة مدرستنا في العشر الأوائل من ذي الحجة نشكر الله سبحانه وتعالى على بلوغ هذه الأيام المباركة. ليأخذ من هذه الأيام العظيمة وسيلة للتغيير وسبيل الدعاء وكل الحسنات ، والتقرب إلى الله تعالى بالطاعة الكثيرة والأعمال الزائدة ، والابتعاد عن المعصية والذنب ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. معك.

إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من ذي الحجة pdf

قد يبحث بعض الطلاب عن إذاعة مدرسية تغطي الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة مكتوبة بصيغة PDF ، مع الرغبة في طباعتها وتسهيل تذكرها.

إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من ذي الحجة د

العشر الأولى من ذي الحجة أيام مباركة ، وأيام عظيمة ، تضاعف الأجر ، وتغفر الذنوب ، وتقبل التوبة ، وفي فضل هذه الأيام المباركة سجلنا لكم إذاعة مدرسية واسعة النطاق. فقرات عليها بحيث يمكنك تنزيلها بسهولة “من هنا” في شكل ملف Word.

ها نحن نصل إلى نهاية مقالتنا مقدمة لإذاعة مدرسية عن الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة جاهزة للطباعةحيث سجلنا إذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الأيام المباركة في شهر ذي الحجة.

                     
السابق
الإرسال المنخفض هو الرمية التي لا يبدأ بها اللعب في بداية المباراة أو بعد تسجيل نقطة.
التالي
افضل عطور الماجد للعود 2022

اترك تعليقاً