سؤال وجواب

ملء استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان 2022 / 2023 أرسل وانتظر

ملء استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان 2022 / 2023 أرسل وانتظر؟ استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان، دخل السجل الوطني للسكان حيز التطبيق بعدما قررت وزارة الداخلية الشروع في تفعيله على مستوى عمالة الرباط. ويعد سجل السكان المُفعل لنص القانون رقم 72,18 المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات، كما ورد ذلك في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

المحتويات

ملء استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان 2022 / 2023 أرسل وانتظر؟

  • السجل الوطني للسكان نظام معلوماتي وطني لتسجيل المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، يمنح لكل شخص مسجل رقما فريدا يسمى المعرف الرقمي المدني والاجتماعي.
  • كما يوفر السجل خدمة التحقق من صدقية المعطيات لفائدة مختلف برامج الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال المقارنة بين المعطيات المصرح بها لدى هذه البرامج وتلك المضمنة بالسجل الوطني للسكان مما يساهم في تبسيط المساطر.

طريقة التسجيل في السجل الوطني للسكان؟

يتم التسجيل في السجل الوطني للسكان والحصول على المعرف المدني والاجتماعي الرقمي عبر ثلاث مراحل:


1. ملأ استمارة التسجيل المسبق عبر الانترنت من خلال البوابة الالكترونية www.rnp.ma وأخد موعد في مركز خدمات المواطنين؛ « هذه الخطوة اختيارية »

2. التوجه لمركز خدمات المواطنين التابع له عنوان السكن لإتمام عملية التسجيل؛

3. التوصل بالمعرف: يتم إرسال المعرف للمعني بالأمر عبر رسالة قصيرة أو البريد الإلكتروني أو العنوان البريدي بعد معالجة طلب التسجيل.

الوثائق المطلوبة للتسجيل في السجل الوطني للسكان؟

 وسيستفيد المسجلون في السجل الوطني للسكان، الذين سيتم تقييدهم في السجل الاجتماعي الموحد، من برامج للدعم العمومي، بما يشمل الدعم الموجه إلى الدقيق والسكر وغاز البوتان. لتسريع عملية التسجيل في السجل الوطني للسكان 2022 لتسهيل إجراءات التسجيل في الدعم الاجتماعي ، الحرص على الحضور شخصيا: يجب على جميع الأعضاء المعنيين بالتسجيل أن يحضروا شخصيًا إلى مركز خدمات المواطنين.

ملء استمارة السجل الوطني للسكان؟

مسطرة التسجيل في السجل الوطني للسكان

1. ملأ استمارة طلب التسجيل عبر الأنترنيت

تقدم البوابة الالكترونية للسجل الوطني للسكان ، خدمة التسجيل المسبق التي تمكن الشخص المعني من ملأ استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان عبر الأنترنيت وتحديد موعد لاستقباله بمركز خدمات المواطنين التابع لمحل سكنه و كذا إتمام عملية التسجيل في وقت وجيز.

ملء استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان؟

ويتم ملأ استمارة التسجيل في السجل الوطني للسكان كما يلي:

1. إدخال المعطيات الديمغرافية للشخص المعني (الاسم والنسب، العنوان….)؛

2. تحميل الوثائق الثبوتية (اختياري)؛

3. حجز موعد الاستقبال بمركز خدمات المواطنين التابع لمحل السكن؛

4. طبع الاستمارة وتوقيعها.

                     
السابق
تفسير حلم وفاة شخص حي
التالي
من هو اول شخص كتب بسم الله الرحمن الرحيم

اترك تعليقاً