منوعات

ممارسة الجنس في الأشهر الأخيرة من الحمل هل يمكن أن تسبب الولادة؟

هناك العديد من الأساطير حول طرق تحفيز المخاض ، بما في ذلك تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والرقص وتناول جرعة من زيت الخروع وغير ذلك. تجدر الإشارة إلى أنه بحلول الوقت الذي تحمل فيه المرأة في الأسبوع 40 ، تكون مستعدة لفعل أي شيء تقريبًا لإخراج هذا الطفل من جسدها.

في الواقع ، أفادت ما يقرب من 30٪ من 2400 أم شملتها الدراسة التي أجراها “رابط الولادة” عن محاولة تحفيز المخاض بأنفسهن.


واحدة من أكثر الخرافات شيوعًا هي أن الجنس أثناء الحمل يمكن أن يؤدي في الواقع إلى المخاض.

تقول جيسيكا شبرد ، مديرة طب النساء والتوليد بقسم النساء في جامعة إلينوي ، كلية الطب في شيكاغو.

البحث حول هذا الموضوع غامض ، على سبيل المثال ، في دراسة نُشرت في مجلة Obstetrics & Gynecology ، وجد الباحثون أن الجنس أثناء الحمل أدى إلى تقلصات في 41 أسبوعًا. وبعد بضع سنوات ، نُشرت نسخة طبق الأصل من الدراسة في المجلة الطبية السنغافورية اكتشف أن الجنس كان أقل احتمالا لدفع النساء للولادة.

ومع ذلك ، فهي ليست فيرال خاطئة تماما. هناك نوعان من النظريات حول لماذا يمكن للجنس أن يهيئ الجسم للولادة.

أولاً: من المعروف أن الجنس يسبب تهيجًا ميكانيكيًا لعنق الرحم ، كما تقول فيليس غيرش ، دكتوراه في الطب في أمراض النساء والتوليد ومديرة المجموعة الطبية التكميلية في إيرفين ، كاليفورنيا. يمكن أن يؤدي عنق الرحم إلى تآكل مخاط عنق الرحم وتحفيز إطلاق المواد المحفزة للولادة لدى النساء اللائي لديهن تاريخ من المخاض المبكر أو عنق الرحم الضعيف.

ثانيًا: هناك نوعان من هرمونات الولادة المهمة في العملية الجنسية ، البروستاجلاندين والأوكسيتوسين. يقول د. . الراعي. يعمل البروستاجلاندين على ترطيب وتوسيع عنق الرحم ، مما قد يؤدي إلى حدوث تقلصات “.

في غضون ذلك ، قال د. غيرش: “النشوة تزيد من إفراز الأوكسيتوسين الضروري لتقلصات الرحم. وقد أظهرت الدراسات أن الجسم يفرز الأوكسيتوسين عند هزة الجماع ، وهو هرمون يستخدمه الأطباء لبدء أو تسريع المخاض لأنه يحفز تقلصات الرحم ، مما قد يضغط على الجنين لإخراجها وتلد.

هل وضعية الجماع أثناء الحمل مهمة؟

عندما تجري بحثًا سريعًا في Google ، سترى أن هناك الكثير من النقاش حول أفضل الأوضاع الجنسية للحث على المخاض ، ولكن هذه نقطة خلافية. يحدث المخاض بسبب التغيرات الهرمونية ، كما ذكرنا من قبل ، لذلك لا يهم حقًا الوضع الذي يوجد فيه الجنس ، ما يهم حقًا من الناحية النظرية هو النشوة الجنسية.
كل هذا افتراض ، لذا لا تخافي من ممارسة الجنس قبل موعد ولادتك ، لأن النشوة الجنسية لا تسبب المخاض المبكر تلقائيًا.

إذا كانت لديك أية مخاوف أو مشاكل تتعلق بالحمل ، فتحدثي إلى طبيبك. ما لم يخبرك بخلاف ذلك ، فإن الجنس آمن تمامًا أثناء الحمل ، إلا بعد نزول الماء ، حيث يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعدوى.

بالنسبة للنساء اللواتي يحملن حملًا طبيعيًا بدون مضاعفات ، من المرجح أن يؤدي الجنس إلى المخاض فقط عندما يكتمل الحمل ، أي في الأشهر الأخيرة من الحمل.

اقرأ أيضًا:

تمارين آمنة ومفيدة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

علامات الولادة: ست علامات على أن طفلك على وشك الولادة

ترجمة: عباس محمد غياد

التحرير: بدور ماردينيك

#having #sex # in the # last #months of #pregnancy #could it #cause #birth

                     
السابق
جدول الوقت بين الأذان والإقامة في كل فريضة
التالي
سبب وفاة سارة سلطان العنزي

اترك تعليقاً