منوعات

منطقة من الارض لها مناخ محدد تحوي أنواعا من المخلوقات الحية تسمى…

من دراسة معادلة النظم البيئية ، في العلوم ، للصف السادس ، الفصل الدراسي الأول ، في المملكة العربية السعودية ، يبرز سؤال: مساحة من الأرض ذات مناخ معين تحتوي على أنواع من الكائنات الحية تسمى. . ، لذا فإن الفريق الذي أعرف أنه على صواب ، متخصص في استخلاص الإجابات. لقد بحث في هذا السؤال باحتراف ، وتمكن من التوصل إلى الحل الصحيح وتقديمه لك بطريقة قصيرة ومفيدة.

جزء من الأرض بمناخ محدد يحتوي على أنواع من الكائنات الحية …

والجواب الصحيح هو:منطقة حيويةإنه نظام بيئي يغطي مساحة جغرافية كبيرة على الأرض ذات مناخ معين وتعيش فيه أنواع معينة من الحيوانات والنباتات. اقرأ الأسطر التالية لمعرفة المزيد عن المنطقة الأحيائية.


منطقة حيوية

يؤثر المناخ على النظم البيئية الأرضية ونتيجة لذلك ينقسم البلد إلى مناطق أحيائية ، ولكل منطقة أحيائية مناخها الخاص ، وهناك مناطق أحيائية متعددة بما في ذلك: التايغا والتندرا والغابات الاستوائية المطيرة والغابات المتساقطة والصحاري والمراعي. تنقسم الأرض الموجودة على سطح الأرض إلى مناطق مناخية كبيرة ، كل منها يمثل نظامًا بيئيًا يسمى (biozone) ، أي نظام بيئي يغطي مساحة جغرافية كبيرة على الأرض حيث يسود مناخ معين ، وفيها أنواع معينة من النباتات والحيوانات الحية.

أخيراً أتممنا مشاركة موضوع إجابة سؤال: منطقة من الأرض لها مناخ محدد وتحوي أنواعاً من المخلوقات الحية تسمى…، حيث قدمنا لكم أيضاً ما المنطقة الحيوية، ونأمل أن تكونوا إحدى المستفيدين لموقعنا اعرفها صح الإلكتروني، ونتمنى أن تزورونا دائماً، والآن إلى اللقاء.

جزء من الأرض بمناخ محدد يحتوي على أنواع من الكائنات الحية …

الجواب الصحيح هو “biome” ، لأنه نظام بيئي يغطي مساحة جغرافية كبيرة على الأرض حيث يوجد مناخ معين وتعيش فيه أنواع معينة من الحيوانات والنباتات. اقرأ الأسطر التالية لمعرفة المزيد عن المنطقة الأحيائية.

                     
السابق
لماذا أسماء الأدوية طويلة ومعقدة؟ إليك المنطق وراء تسمية الأدوية!
التالي
أمين حائل: مزايا لائحة التصرف منحت حوافز للمستثمرين

اترك تعليقاً