منوعات

من أمثلة حرصه صلى الله عليه وسلم على تضييف الفقراء

وهناك أمثلة على أن رسول الله صلى الله عليه وسلم اعتنى بالفقراء ، وأضاف: هذا من أسئلة الدراسات الإسلامية للصف السادس للفصل الأول سنقوم به. حل إجابة هذا السؤال بقراءة الأسطر التالية.

المحتويات

املأ الفراغات التالية بالفراغات الصحيحة: أمثلة على استعداد النبي لاستقبال الفقراء:

الجواب الصحيح والمثالي: تكريمه ، وقبوله أمام أهل الصفة.


تكريمهم

جعل النبي صلى الله عليه وسلم نصف ما ينتجه خيبر لإطعام وفوده وضيوفه ، ومن أكرمه لهم أنه صلى الله عليه وسلم بيتا لهم. البقاء والضيافة. آمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه “.

حماسه لرسول الله صلى الله عليه وسلم لاستقبال الفقراء

عن عبد الرحمن بن أبي بكر رضي الله عنه أن أهل الوصف رضي الله عنهم فقراء ، وأن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال: من أكل اثنين فليذهب بثلث ، وأن أربعة ثم خمس أو سدس ، وأن أبا بكر رضي الله عنه جاء بثلاثة ، هكذا النبي الله. صلى الله عليه وسلم ذهب بعشرة.

قد وصلنا أعزائي الطلاب، والطالبات الصف السادس الابتدائي إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا لكم إجابة السؤال أكمل الفراغات الآتية بما يناسب: من أمثلة حرصه رسول الله صلى الله عليه وسلم على تضييف الفقراء: إكرامه، وتضييفه لأهل الصفة؛ نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإجابات الصحيحة، والنوذجية عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لتقديم الخدمات الإلكترونية السعودية، وحلول المنهج السعودي، ونلقاكم في مقالات جديدة.
مثال على غيرته صلى الله عليه وسلم لاستقبال الفقراء

الجواب الصحيح: أكرمه وأضعفه لأهل الصفة.

                     
السابق
المركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا: مباراة توظيف 73 تقنيا من الدرجة الثالثة في عدة تخصصات. آخر أجل 11 أكتوبر 2022 – وجهني
التالي
بم اشتهر عبد الله بن مسعود رضى الله عنه

اترك تعليقاً