سؤال وجواب

من الأنواع الرائدة في التعاقب الأولي

المحتويات

من الأنواع الرائدة في التعاقب الأولي

الأنواع الرائدة هي الأنواع شديدة الاحتمال التي تكون أول من يستوطن النظم البيئية المعطلة أو المتضررة سابقًا، وهكذا تمثل بداية سلسلة من التعاقب البيئي الذي يقود في النهاية إلى نظام بيئي ذي حالة مستقرة يتمتع بالمزيد من التنوع الحيوي. ونظرًا لأن الأرض غير المستوطنة ربما تكون تربتها فقيرة وسيئة الجودة والعناصر الغذائية الموجودة بها قليلة، فإن الأنواع الرائدة غالبًا ما تكون نباتات شديدة التحمل ذات عوامل تكيف، مثل الجذور الطويلة والعُقد الجذرية التي تحتوي على بكتيريا تثبيت النيتروجين والأوراق التي تستخدم عملية النتح. وستموت الأنواع الرائدة مخلفة ورائها فرشًا نباتيًا وتتحلل إلى «عفن الأوراق» بعد مرور بعض الوقت، وهكذا تشكل تربة جديدة للتعاقب البيئي الثانوي (انظر أدناه) وعناصر غذائية للأسماك الصغيرة والنباتات المائية في المسطحات المائية المجاور

من الأنواع الرائدة في التعاقب الأولي،

تتنوع وتختلف انواع واشكال الكائنات الحيه على وجه الكره الارضيه ومن اهم هذه الكائنات الحيه الانسان والنبات والحيوان حيث يوجد لكل كائن حي وظيفه خاصه به للمحافظه على التوازن البيئي.


ما هي البيئة وأقسامها

تعتبر البيئة هي المكان الذي يعيش فيه الكائن الحي ويتاقلم مع ظروفه الايجابيه والسلبيه وتقسم البيئه الى ثلاثه اقسام وهي البيئه المائيه والبيئه الهوائيه وبيئه التربه ويجب على الانسان الاهتمام بها والمحافظه عليها حتى لا يحدث فيها تلوثات.

ما هي النباتات ويكيبيديا

تعتبر النباتات احد اهم وابرز الكائنات الحيه على وجه الكره الارضيه، حيث تعتبر ذاتية التغذية بسبب قيامها بعمليه البناء الضوئي، وتحتوي على عدة أجزاء رئيسية وهي الاوراق والجذور والسيقان والازهار حيث تعمل الجذور على امتصاص الماء والاملاح.

الإجابة :

  • بلوط وصنوبر
                     
السابق
اربعيني في العشرين ويكيبيديا
التالي
انشدك عن بنت لها حب مشهور تمشي مع العربان محد سألها تقعد معك ايام وسنين وشهور واخر زمان البنت ترجع لأهلها

اترك تعليقاً