اخبار حصرية

من فوائد الصناعة هي …؟

المحتويات

من فوائد الصناعة هي …؟

من أهم فوائد الصناعة، تعرف الصناعة بأنها عبارة عن تحويل المواد الخام إلى منتجات، كما تنقسم الصناعة إلى نوعين وهما صناعات اساسية وصناعات تحويلية، حيث تساهم الصناعة في توفير العديد من الاحتياجات المهمة للفرد والمجتمع، كذلك تساهم في تحقيق التطور الاقتصادي للدولة، وذلك من خلال الاكتفاء الذاتي أو من خلال التصدير إلى الدول المجاورة.

الصناعة :

الصناعة هي عملية تحويل المواد الخام لمصنوعات ومنتوجات ،وهي تنقسم إلى قسمين هما : صناعات أساسية وصناعات تحويلية ،وللصناعة دور كبير في توفير ما يحتاج إليه السكان من المواد المختلفة ، إضافة إلى توفير فرص عمل لعدد كبير من السكان ،والحصول على الأموال لبيع السلع وتسويقها ،مما يؤدي إلى تحقيق التقدم الاقتصادي للوطن من خلال الوصول إلى الاكتفاء الذاتي أو التصدير للخارج.


الصناعات الأساسية: وهي الصناعات التي تعتمد في معظمها على النفط ،مثل : الصناعات البتروكيماوية ،وتكرير النقط ،والصناعات البلاستيكية ،ومواد المبناء .

من أهم فوائد الصناعة

الأجابة هي////

تقوم الصناعة على عدة مقومات واهما المواد الخام ورأس المال والخبرة ومصادر الطاقة والأسواق ووسائل النقل، كما أن للصناعة الكثير من الفوائد التي تعود على الفرد والمجتمع في نفس الوقت والتي من أهما ما يلي:
  • توفير فرص العمل.
  • توفير احتياجات الدولة من المنتجات الصناعية.
  • رفع المستوى المعيشي للسكان.
  • استثمار الثروات الخام.
  • زيادة الدخل القومي
                     
السابق
رايت جرذا يخطب اليوم عن النظافة وينذر الاوساخ بالعقاب وحوله يصفق؟
التالي
من هو مؤمن ال فرعون

اترك تعليقاً