سؤال وجواب

من ماذا يصنع الريد بول؟

من ماذا يصنع الريد بول؟ يعتبر مشروب الريد بول من أكثر المشروبات الغازية التي يتم استهلاكها بشكل كبير , حيث يشربها الكثير من الأشخاص حول العالم , وهو يعتبر المشروب المفضل للعديد من الأشخاص , وهناك بعض الأشخاص يرغب في معرفة من ماذا يُصنع الريد بول , ما هي مكوناته , ونحن في موقع فيرال سوف نتعرف معاً من ماذا يصنع الريد بول ؟؟

من ماذا يصنع الريد بول؟

يعد مشروب الريد بول المشروب من أكثر مشروبات الطاقة رواجاً وانتشاراً في العالم؛ إذ يباع منه نحو4.5 مليار عبوة سنويا , ويصنع شروب الريد بول من عدة أشياء وهي كالتالي :


فيتامينات المجموعة “ب”

تعتبر الفيتامينات هي مغذّيات دقيقة ضرورية للحفاظ على الوظائف الجسدية العادية , كما ان هناك ثمة نوعان من الفيتامينات: التي تذوب بواسطة الدهون أو تلك التي تذوب بالماء. يحتوي ريد بُل على فيتامينات تذوب بالماء، وهي لا تخزّن بنفس الكميّات في الجسم مثل الفيتامينات التي تذوب بالدهون، لا بل تنتقل من خلال بلازما الدم ويتخلّص الجسم من الكميّات التي لا يستخدمها. ويحتوي ريد بُل على الفيتامينات التي تذوب بالماء من المجموعة “ب” مثل النياسيناميد (فيتامين ب3) وحمض البانتوثينيك (فيتامين ب5) وفيتامين ب6 وفيتامين ب12.

تساهم فيتامينات المجموعة “ب” في الحفاظ على المستويات العادية من الطاقة خلال الأيض، من خلال تراكم وتفكيك الكاربوهيدرات والبروتين، كما تؤدي دوراً مهماً في الحفاظ على أداء فكري متوازن (حمض البانتوثينيك) والحد من التعب والإرهاق (نياسين، حمض البانتوثينيك، ب6، ب12).

فضلاً عن ذلك، تؤدي فيتامينات المجموعة “ب” دوراً رئيسياً في الدماغ، فهي تساعد على تعزيز الوظائف الطبيعية للجهاز العصبي.

السكّريات

لابد أن يحتوي شروب الريد بُول على السكّر المصنّع من الشمندر السكّري , فالسكّريات نوع معروف من الكربوهيدرات ويمكن أن نجدها في عدد من المواد الغذائية، من الفواكه وعصائر الفاكهة وصولاً إلى مشروبات أخرى من ضمنها مشروبات الطاقة. تعتبر الكربوهيدرات مغذيات رئيسية تُستهلك في الغذاء اليومي، ويقوم الجسم بمعالجة هذه السكّريات مهما اختلف مصدرها: أكانت من الفواكه أم من ريد بُل مشروب الطاقة.

كما أن نسبة السكر في ريد بُل مشروب الطاقة هي 11 غ / 100 مل، وهي النسبة نفسها من السكّر التي نجدها في 100 مل من عصير التفاح أم البرتقال.

هناك أيضاً ريد بُل خالٍ من السكر: يحتوي ريد بُل مشروب الطاقة على السكّر المصنّع من الشمندر السكّري.

السكّريات نوع معروف من الكربوهيدرات ويمكن أن نجدها في عدد من المواد الغذائية، من الفواكه وعصائر الفاكهة وصولاً إلى مشروبات أخرى من ضمنها مشروبات الطاقة. تعتبر الكربوهيدرات مغذيات رئيسية تُستهلك في الغذاء اليومي، ويقوم الجسم بمعالجة هذه السكّريات مهما اختلف مصدرها: أكانت من الفواكه أم من ريد بُل مشروب الطاقة.

نسبة السكر في ريد بُل مشروب الطاقة هي 11 غ / 100 مل، وهي النسبة نفسها من السكّر التي نجدها في 100 مل من عصير التفاح أم البرتقال.

هناك أيضاً ريد بُل خالٍ من السكر: Red Bull Sugarfree

التاورين

التاورين هو حمض أميني، موجود طبيعياً في جسم الإنسان وفي النظام الغذائي اليومي. كما يؤدي دوراً في مجموعة واسعة من الوظائف الحيوية.

يوجد التاورين بمعدلات عالية في العضل والدماغ والقلب والدم. فلدى كل شخص يزن حوالى 70 كلغ يوجد ما يقرب من 70 غراماً من التاورين موزّعة في جسمه. وبعبارة أخرى، يحتوي جسم شخص يزن 70 كلغ على ما يساوي 70 مرة كمية التاورين الموجودة في عبوة واحدة من ريد بُل مشروب الطاقة.

ونجد التاورين أيضاً في مواد غذائية متنوّعة مثل المحار والسمك والدواجن ومعظم أنواع حليب الأطفال.

A can of Red Bull Energy Drink

ما هي حقيقة استخدام الحيوانات المنوية للثور في تصنيع مشروب “ريد بول” ؟

ذكرت الشركة المصنعة لمشروب Red Bull عن حقيقة استخدام الحيوانات المنوية للثور فى المشروب.
فبحسب توضيح نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني نفت ذلك، وأكدت أن حمض التورين وهو حمض موجود بالسائل المنوي للثيران، الموجود في مشروبها ينتج بطرق صناعية.

حيث أنه كان انتشار المشروب وفاعليته فضلا عن الملابسات المحيطة بعملية تصنيعه، أدت إلى ربطه بإشاعات كثيرة، منها استخدام الحيوانات المنوية للثور في تصنيعه، وخاصةً مع دخول حمض التورين فيه، وكذلك بسبب شعار الشركة.

وأضافت الشركة إن: “حمض التورين الموجود في المشروب ينتج بطرق صناعية من قِبل شركات أدوية وذلك على أعلى معايير الجودة”.

وأضافت: “لا يُستخلص التورين من الحيوانات”.

 

                     
السابق
هل البيوتين للشعر من سبورتس ريسيرش مفيد؟
التالي
كيفية التسجيل في بوابة مقيم 2022 أونلاين وأهم الشروط

اترك تعليقاً