سؤال وجواب

من هم اصحاب شركة كابيتر المصرية؟

من هو مالك شركة كابيتر مصر، تضرر اسم الشركة المصرية بشدة خلال الأيام القليلة الماضية من الروايات المتضاربة عن هروب مؤسسها من مصر وحالات الفساد والاختلاس، موقع فيرال  في سطور هذا المقال سيسلط الضوء على تفاصيل هذه القصة والمعلومات الواضحة عنها حتى الآن.

المحتويات


ما هي شركة كابيتر؟

Capiter هي شركة تجارة إلكترونية مصرية تهدف إلى ربط التجار والشركات التجارية والشركات الصغيرة بالموردين من خلال التطبيقات الإلكترونية. فيتمكن بذلك التجار وأصحاب المشاريع الصغيرة من شراء بضائعهم بسعر الجملة، وهي من الشركات الرائدة في مصر، وقد حققت نجاحًا وانتشارًا كبيرين خلال السنوات الماضية، فبلغ عدد منتجاتها اثنين وعشرين ألف نوع، بينما بلغ عدد البائعين أكثر من ألف بائع و600 شاحنة.

من هو مالك شركة كابيتر مصر؟

محمود نوح هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مصرية تسمى كابيتير ، إلى جانب شقيقه أحمد نوح ، وكان مجلس إدارة الشركة القابضة لشركة كابيتر قد أعلن في السادس من الشهر الحالي أيلول سبتمبر عام 2022 عن عزل الأخوين نوح من مناصبهما كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات بسبب عدم التزام المديرين بالقيام بواجباتهما وعدم حضورهما لاجتماعات مجلس إدارة الشركة خلال الأسبوع الذي سبق القرار، والتي كانت تعقد لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة في إحدى عمليات دمج الشركة مع شركة أخرى.

قصة شركة كابتير كاملة؟

تضاربت الأنباء حول أزمة كاربيتر في مصر ، مع أنباء عن فرار الأخوين نوح بمبلغ ضخم قدره 3 ملايين دولار ، وأثار الاختفاء المفاجئ للأخوين الخوف بين موظفي الشركة والموردين وأصحاب المصلحة ، والعلاقة بين الاثنين. وقالت مصادر مقربة من الإخوة إنهم أخذوا قروضاً شخصية من عدة بنوك في الفترة الماضية لسداد العجز المالي في ميزانية الشركة كحل مؤقت حتى حصلوا على استثمار جيد من شأنه أن يصحح مجرى الأمور، وبعد تراكم الديون وازدياد الضغط على المؤسسين اتخذا قرار الخروج من مصر للبحث عن حل بدون أن يتم إيقافهم من قبل أي جهة، وأن ما حدث هو سوء في الإدارة وليست قضية اختلاس، ويبقى الشارع المصري في انتظار ما ستكشفه الأيام القادمة حول هذه القضية.

من هو الرئيس التنفيذي الجديد لشركة كابتير؟

تم تعيين المدير المالي ماجد الغزولي رئيساً تنفيذياً مؤقتاً للشركة بعد أن قرر مجلس إدارة شركة كابتير للتجارة الإلكترونية إقالة الأخوين محمود وأحمد نوح من مناصبهم في الشركة حتى ظهور الأخوين نوح، ويحضرا اجتماعات مجلس الإدارة ويوضحا حقيقة ما يحدث، وشركة كابتير هي شركة حديثة تأسست منذ حوالي سنتين في شهر تموز يوليو عام 2022 تزامنًا مع انتشار جائحة كورونا بحيث وفرت للعملاء بيع وشراء منتجاتهم إلكترونيًا بالإضافة لدعم خيارات الدفع الإلكتروني.

 

                     
السابق
حل تدريبات درس ( سميرة موسى ) من كتاب الامتحان 2023 ـ الصف الثالث الإعدادي/الفصل الدراسي الأول .
التالي
حل درس يوم لا ينسى للصف السادس الابتدائي؟

اترك تعليقاً