سؤال وجواب

من هو اشجع طفل بالعالم 2022؟

من هو اشجع طفل بالعالم ويكيبيديا، تعتبر القصة من أكثر القصص التي يتم البحث عنها على محركات البحث على الإنترنت ، وهي تدور حول طفل عراقي يواجه القوات الأمريكية أثناء الاحتلال الأمريكي للعراق ، حيث ان الكثير يبحث عن تفاصيل ذلك عن قرب، لذلك في سطور هذا المقال سنقوم بوضع اهم المعلومات عن من هو اشجع طفل في العالم.

المحتويات

من هو أشجع طفل في العالم

منحت لقب أشجع طفل في العالم لطفل عراقي اسمه مصطفى قصي صدام حسين لأن جده كان الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، حيث ان أباه قصي هو الولد الثاني لصدام، وما يجب الإشارة إليه أن اللقب قد أطلق علي مصطفي وذلك بعد المقاومة العنيفة التي خاضها مع والده ضد القوات الأمريكية في العراق ولذلك لأكثر من ساعة متواصلة أدت إلي مقتل 13 جندي امريكي من اجل الدافع عن نفسه وبلده، حيث ان عمره قد كان 14 عام.


مصطفى قصي صدام حسين ويكيبيديا

يعتبر مصطفى قصي صدام حسين من الأطفال الشهداء في المقاومة العراقية للاحتلال الأمريكي لأنه حصل على لقب أشجع طفل في العالم من مواليد عام 1989 ، ويعتبر حفيد صدام حسين نجله قصي ، حيث ان استشهاد مصطفي كان علي يد الاحتلال الامريكي بعد مقاومة عنيفة مع والده استمرت لأكثر من ساعات، وما يجب الإشارة إليه أن قصته ما زالت حتي هذه الأيام في ذهن كل عراقي حر وشريف علي مدي هذه السنوات.

ما هي قصة أشجع طفل عراقي

قصة اشجع اطفال العالم مصطفى قصي وصدام حسين ، فقد كان يملك الشجاعة التي جعلته يشتبك مع جيش قوي ودولي وهو الجيش الأمريكي لمدة ساعات طويلة وان يقتل منهم 13 جندي، فقد تم محاصرة الابن واباه وعمه من حوالي 400 جندي امريكي حتي ارتقوا شهداء فداء للوطن

من هو مصطفي قصي صدام حسين ويكيبيديا

يعتبر مصطفى قصي صدام حسين من الأبناء الشجعان الذين دافعوا عن عائلته وأرضه بكل ما لديه. ولد في 3 كانون الثاني 1989 في مدينة الموصل العراقية. مصطفى هو ابن قصي صدام حسين ، بمعنى أنه حفيد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، والسلطات الأمريكية خلال نزاع 22 يوليو 2003 م بعد مقتل الأطفال مصطفى قصي حسين مصطفى وقصي وعمه، واستطاع الطفل مصطفي خلال ذلك الاشتباك قتل عدد من الجنود الأمريكيين وهو لم يبلغ من العمر الرابع عشر عاما.

تكبد العراقيون خسائر فادحة من جراء هذه العقوبات ، مما حرمهم من الغذاء والدواء ، فضلاً عن كل وسائل التقدم والتكنولوجيا التي وصل إليها العالم في حقبة التسعينات من القرن الماضي، مما أدى إلى وفاة مليون ونصف مليون طفل نتيجة الجوع ونقص الدواء الحاد وافتقادهم إلى ابسط وسائل الحياة.
                     
السابق
قمر السومريين 3 حروف؟
التالي
ما صحة أن من جبر خواطر الناس جبر الله خاطره؟

اترك تعليقاً