سؤال وجواب

من هو اقوى رجل شيعي في العالم 2022؟

من هو اقوى رجل شيعي في العالم 2022؟ , نسلط الضوء لكم من خلال السطور التالية على من هو اقوى رجل شيعي في العالم , حيث ازدادت عمليات البحث المكثفة عن هذه الشخصية عبر مواقع الانترنت المختلفة , وفيما يلي نرفق لكم من هو اقوى رجل شيعي في العالم 2022؟

المحتويات

من هو اقوى رجل شيعي في العالم 2022؟

ان اقوى رجل شيعي في العالم للعام 2022 هو مقتدى الصدر حيث انه اقوى قائد شيعي حيث أن هيمنته جعلته حاكم الطوائف الشيعية، ويكون أكثر الشخصيات الشيعية في عصرنا الحالي شهرة بين غيره من الشخصيات البارزة في هذه الطائفة.


كما وأنه قاد لواء اليوم الموعود، وسرايا السلام في العراق، وجيش المهدي، الذي كان ميلاده في أغسطس للعام 1974 م،بينما ولد في مدينة النجف العراقية، مسلم شيعي،و تزعم قيادة التيار الشيعي المعروف بتيار الصدري،
بينما هو واحد من أهم التيارات الشيعية التي تواجدت في دولة العراق،كما وأنه تبقى مرجعتيه للحكم هي الدولة الخمائينية في إيران، وإن قوته جاءت من حنكته، أخيرا، طلاقته السياسية، والعسكرية، وقيادته لجيش الصدر أقوى جيش شيعي في هذه الطائفة.

أقوى قائد شيعي في العالم ؟

أقوى قائد شيعي هو مقتدى الصدر وهو ينتمي للمذهب الفقهي شيعة اثنا عشرية وهو الابن الرابع ل محمد الصدر الزعيم الشيعي، ويعرف بأنه زعيم التيار الصدري كما وخدم في سرايا السلام، وشارك في معارك وحروب العراق.

من هو اقوى قائد شيعي في العالم

من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا

يعتبر الزعيم الشيعي مقتدى الصدر أقوى زعيم شيعي في العالم. ولد في 4 أغسطس 1974 م وهو رجل دين شيعي عراقي ، وزعيم التيار الصدري الشهير، والمعروف بكونه أكبر التيارات الشعبية في الجمهورية العراقية، وبالرغم من كونه من أكبر قادة وأئمة الشيعة إلا أنه لم يتصدَ للمرجعية الخمينية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهو يعيش حاليًا في مدينة النجف ويقيم فيها منذ ولادته.

من هي زوجة مقتدى الصدر

القائد الكبير مقتدى الصدر متزوج من السيدة أسماء محمد باقر الصدر، وهي ابنة المرجع الديني والمفكر الشيعي والفيلسوف العراقي الشهير محمد باقر الصدر، وهو أحد أبرز مؤسسي حزب الدعوة الإسلامية، ومنظري أفكاره، لذلك تم اعدامه عام 1980م، على يد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بتهمة التخابر مع إيران.

                     
السابق
التحقق من ساند برقم الهوية 1444 بالخطوات التفصيلية
التالي
من هو سهل خطاب طالب التوجيهي ويكيبيديا ، معلومات عن سهل خطا الذي مات برصاصة

اترك تعليقاً