سؤال وجواب

من هو الشيخ صالح الشيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ صالح الشيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية , أليكم أحبتي المتابعين معلومات عن من هو الشيخ صالح الشيبي , حيث لقد تم تعيين الشيخ صالح الشيبي ليكون كبيرا للسدنة بالمسجد الحرام ، و يكون بذلك السادن رقم التاسع عشر منذ إنطلاقها على يد قصي بن كلاب و هو الجد الرابع لسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .

من هو الشيخ صالح الشيبي ويكيبيديا

يعد من الشخصيات المهمة , وهو الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي من رجال الأسرة الشيبية السادن الحالي للكعبة المشرفة ولد في مكة المكرمة، دكتوراة في الدراسات الإسلامية، وعمل أستاذاً جامعياً، وله عدة مؤلفات في مجال العقيدة والتاريخ، وهو السادن السابع والسبعون منذ فتح مكة، التاسع بعد المائة منذ عهد قصي بن كلاب، الذي يتولى شؤون الكعبة من فتحها وإغلاقها وتنظيفها وغسلها وكسوتها وإصلاح هذه الكسوة إذا تمزقت واستقبال زوّارها وكل ما يتعلق بذلك، انتقلت السدانة للدكتور صالح الشيبي بعد وفاة عمة عبد القادر طه الشيبي سنة 1435 هـ.

من هو الشيخ صالح الشيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

يعد الدكتور الشيخ صالح الشيبي من عائلة الشيبي ، الحاكم الحالي للكعبة المشرفة ، الذي ولد في المملكة العربية السعودية بمكة المكرمة ، وله العديد من الكتب في مجال الإيمان. والتاريخ ، وهو السابع والسبعون منذ فتح مكة المكرمة.

يتولى الشيخ الدكتور صالح الصعيبي شؤون الكعبة المشرفة من فتحها وإغلاقها وتنظيفها وغسلها وتغطيتها وترميمها في حال تمزقها.


                     
السابق
من الذي سمى عمان بهذا الاسم؟
التالي
كيف قمتي بكتابة ما بين قوسين عندك في الأسفل ؟؟

اترك تعليقاً