منوعات

من هو الفنان أحمد البياتي ويكيبيديا ،

من هو الفنان أحمد البياتي ويكيبيديا ،

يعتبر أحمد البياتي شخصية عراقية شهيرة ، ويعتبر من أبرز الشخصيات الفنية في العراق ، وهو نحات شهير. وهنا نتعرف على من هو أحمد البياتي ، وما هي أبرز أعماله.

من هو الفنان أحمد البياتي؟

الفنان أحمد البياتي فنان مشهور ويحمل الجنسية العراقية. الفنان أحمد يبلغ من العمر سبعين عاما. من مواليد عام 1945 م ، ولد في مدينة العمارة في العراق ، درس في فلورنسا ، حصل على دبلوم الترميم الفني ، وبعد ذلك واصل مسيرته المهنية ، وحصل على درجة الماجستير في التكنولوجيا الحديثة لمرمر. والبرونز والحجر ، ثم تابع تعليمه وحصل على تخصص عالي بدرجة امتياز في مدينة كارارا بإيطاليا.


أبرز أعمال الفنان أحمد البياتي

قدم الفنان والنحات أحمد البياتي الكثير من الرسومات واللوحات المتنوعة ، ومن أبرز اللوحات والتصاميم الفنية التي قدمها في حياته تمثال للمرأة العراقية “تسوهان”. البليت من الحديد ، ويعتبر هذا التمثال الأكبر في الشرق الأوسط ، وهو معلم في الفن العراقي.

وفاة الفنان أحمد البياتي

توفي الفنان أحمد البياتي في مدينة العمارة ، عن عمر يناهز السبعين عاما ، ويعتبر من أبرز الشخصيات الفنية في العراق. يمتلك البياتي العديد من الأعمال الفنية التي كانت مصنوعة من المرمر والرخام ، ومازالت أعماله موجودة في مدينة ميلانو الإيطالية ، وكان أحمد من أهم النحاتين في الدول العربية ، وكان لديه الكثير من الأعمال الرائعة. خبرة فنية في مجال النحت والفن.

 

                     
السابق
من هو احمد البياتي ويكيبيديا
التالي
منهو ولدنا 22

اترك تعليقاً