سؤال وجواب

من هو اللاعب الذي مات واقفا؟

المحتويات

من هو اللاعب الذي مات واقفا؟

روبيرتو باجيو هو لاعب كرة قدم إيطالي ولد في 18 فبراير 1967 في مدينة البندقية و يعتبر أحد أشهر اللاعبين الإيطاليين على الإطلاق و أبرزهم خلال فترة التسعينات رغم كونه السبب المباشر في خسارة بلاده لكأس العالم 1994 عندما أضاع ركلة جزاء ضد البرازيل ، و رغم هذا فإن اللاعب الملقب ب ” ذيل الحصان ” نسبة إلى تسريحة شعره لا يكن له أبناء وطنه أي ضغينة بعد أن لعب للكثير من الفرق المحلية و نال حب جماهيرها ، سنتعرف اليوم على مسيرة روبيرتو باجيو و نستعرض في النهاية ألقابه و إنجازاته .

لاعب مات وهو واقف من هو ؟

ولد باجيو في عائلة تعشق الرياضة ، وفي شباب اللاعبين هناك العديد من الأساطير مثل مارادونا وبلاتيني ، لكنه حذا حذو البرازيلي زيكو في مدينته كاردوني. الفريق ، في موسم 1982/1983 ، في سن ال 16 ، سجل الهدف الأول في مسيرته في مباراة 4-1 ضد ليجنانو في كأس إيطاليا. انتصار وهدف في فوز 3-0 بالدوري الإيطالي على بريشيا الموسم التالي.


من هو اللاعب الذي مات واقفا؟

هو روبيرتو باجيو

كيف مات اللاعب روبيرتو باجيو واقفاً ؟

لم يقتل باجيو آمال إيطاليا وجماهيرها فحسب، إنما كانت ركلة الترجيح التي أضاعها بمثابة الرصاصة التي أصابته منذ اعتلت الكرة عارضة مرمى الحارس البرازيلي كلاوديو تافاريل، ليصبح باجيو رجل كرة القدم الذي مات واقفًا بعد تلك الركلة.

مضى 28 عامًا على خيبة الأمل الإيطالية، بحصد اللقب المونديالي الرابع حينها، والذي حققته بعد ذلك في مونديال 2006، لتثبت كرة القدم أنها لا تشفع لمن يبدع بها ويداعبها بمهاراته، فرغم اسم باجيو وعطائه الكبير، أسقطته ركلة واحدة دون رحمة، بعد أن كادت قريبة من تخليد اسمه في سجل الأساطير دون شوائب وخيبات.

كأنه يحتضر، بقي واقفًا للحظات قبل أن يجثو صاحب قصة الشعر الفريدة “ذيل الحصان المقدّس”، ناسفًا تألقه الكبير في موسم اعتُبر من أبرز وأفضل المواسم في تاريخه بعد مستويات لا يقدمها إلا الأساطير، أذهل بها متابعي وعشاق الساحرة المستديرة.

                     
السابق
ما حكم المراة التي تتعرى في الاعراس اي تنزع الحجاب الخ
التالي
من هي ريم السواس ويكيبيديا السيرة الذاتية ومن زوجها

اترك تعليقاً