اخبار حصرية

من هو المستشار بهاء المري ويكيبيديا

من هو المستشار بهاء المري ويكيبيديا، لمع اسم المستشار بهاء المري على شبكة البحث الشهيرة جوجل ، مرتبطاً بقضية الطالبة المقتولة نيرة أشرف والتي ذبحت على يد زميلها على مقصلة بوابة توشكي بجامعة المنصورة ، فماذا قال المستشار بهاء المري عن قصة قتل نيرة اشرف ؟ ومن هو المستشار بهاء المري وما علاقته بقضية القتيلة نيرة أشرف ؟

المحتويات

من هو المستشار بهاء المري ويكيبيديا

ذاع اس المستشار المري بشكل كبير بعد توليه مسئولية القضاء في قضية الطالبة نيرة أشرف والتي صرعت موتًا على يد زميلها محمد عادل بثلاث طعنات في الرقبة بعد أن حاولت ثنيه عن التعرض لها مرارًا ورفضت الارتباط به تكرارًا.


والمستشار المري معروف عنه في الوسط القضائي أنه يحكم بين الناس بالعدل ولا يترك سبيلًا إلا ويطرقه حتى يكون مطمئنًا تمام الاطمئنان عند إصدار الحكم في أي قضية يتولاها، فيدرس تفاصيلها جيدًا ويُحاول أن يقف بروح القانون على الدواف والحيثيات التي أدت إلى ارتكاب أي من الجرائم التي تعرض عليه.

المناصب التي عمل بها المستشار بهاء المري

تقلد المستشار بهاء المري عدة مناصب مهمة في مصر أثبت خلالها جدارته وذلك بعد تخرجه من كلية الحقوق ، حيث تقلد منصب وكيل للنيابة العامة في عدة مناطق في الجمهورية، وبعدها عمل قاضيًا في محكمة الاسكندرية الابتدائية ومن ثم صعد إلى كرسي رئاسة المحاكم الجنائية في عدة مناطق منها بني سويف ووطنا والعريش والاسكندرية ووصل مؤخرًا إلى كرسي رئاسة محكمة الجنايات بالمنصورة والتي تنظر في قضية الطالبة نيرة أشرف طالبة كلية الحقوق في جامعة المنصورة.

رسالة بهاء المري لقاتل نيرة أشرف ماذا قال ؟

الحالة الهوسية التي كان عليها قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة أثناء المحاكمة والمثول في قفص الاتهام أمام المستشار بهاء المري رئيس محكمة الجنايات بالمنصورة هزته كثيرًا ولم يملك أن يُنهي المحاكمة وينطق بالحكم قبل أن يوجه رسالة عامة لجمهور المصريين الذين حضروا المحاكمة أبناء وأولياء أمور ومسئولون غير أن كلماته للقاتل محمد عادل كانت الأكثر تأثيرًا إذ قال له :” جئت بفعلٍ خسيسٍ هزَ أرضاً طيبةً أسرتْ لويسْ. أهرقتْ دماً طاهراً بطعناتِ غدرٍ جريئةٍ. ذبحتْ الإنسانيةُ كلها، يومٌ أنَ ذبحتْ ضحيةً بريئةً. إنَ مثلكَ كمثلِ نبتَ سامٌ في أرضِ طيبةَ. كلما عاجلهُ القطعَ قبلَ أنْ يمتدَ، كانَ خيراً للناسِ وللأرضِ التي نبتَ فيها .

تفاعل رواد المواقع الاجتماعية مع رسالة المستشار المري

وسادت حالة من التفاعل الكبير بين رواد المواقع الاجتماعية لما تم تداوله في المحكمة التي قضت بالحكم على القاتل بإحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية ليتحقق من إعدامه أم لا وفق رؤيته الشرعية والقانونية لمثل هذه القضايا الجدلية، وقال بعض الرواد أن القاضي المري استطاع أن يُعبر عن حالة الشعب بكلماته المؤثرة والتي خطف روح نيرة أشرف بدمٍ بارد.

 

                     
السابق
امتحانات المستوى السادس ابتدائي مع التصحيح pdf دورة يونيو 2022
التالي
الواحد في المية يساوي كام درجة 2022؟

اترك تعليقاً