سؤال وجواب

من هو الياس بو صعب ويكيبيديا

من هو الياس بو صعب ويكيبيديا , وهو يتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي للجامعة الأمريكية في دبي ورئيس بلدية الشوير سابقاً , ويعتبر واحد من أبرز الشخصيات السياسية في في لبنان، وتصدر اسم إلياس بو صعب وسائل الصحافة والإعلام العربي بعد ترشيح نفسه لمنصب نائب رئيس مجلس النواب، وبعد نهاية الدورة الأولى من الانتخابات حصل بو صعب على 64 صوتًا، ولكن سيتم إقامة دورة انتخابية ثانية لعدم فوز أي من المرشحين بالأغلبية الكاملة ..

من هو الياس بو صعب ويكيبيديا - منصتي

المحتويات

من هو الياس بو صعب ويكيبيديا

ولد إلياس نقولا بو صعب في الثامن من سبتمبر 1967 و هو نائب الرئيس التنفيذي للجامعة الأمريكية في دبي ورئيس بلدية الشوير سابقاً – عين السنديانة في متن الشمالي اللبناني , شغل منذ يناير 2019 حتى 21 يناير 2022، منصب وزير دفاع لبنان.


الياس بو صعب السيرة الذاتية

أليكم من خلال السطور التالية السيرة الذاتية لالياس بو صعب أحد أعضاء حزب التيار الوطني الحر، وسبق وكان مستشارًا لرئيس الجمهورية لشؤون التعاون الدولي عام 2017م، وتحظى حياته المهنية بعدة إنجازات ونجاحات حققها بفضل كفاءته وخبراته السياسية، وفيما يلي الياس بو صعب السيرة الذاتية:

  • الاسم الكامل: الياس نقولا بو صعب.
  • اسم الشهرة: الياس بو صعب.
  • الديانة:مسيحي.
  • الجنسية: لبناني.
  • مكان الميلاد: قرية الشوير، لبنان.
  • تاريخ الميلاد: عام 1967م.
  • العمر: 54-55 عامًا.
  • المؤهلات العلمية: بكالوريوس إدارة أعمال، ماجستير في العلاقات الدولية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: جوليا بطرس.
  • الأبناء: سامر وطارق.
  • المهنة: سياسي.
  • الحزب: التيار الوطني الحر.

كم عمر الياس بو صعب , مواليدها ؟

ولد الياس بو صعب نائب الرئيس التنفيذي للجامعة الأمريكية في دبي ورئيس بلدية الشوير سابقاً , في سنة 1967  ويبلغ من العمر 55 سنة , وقد تم تعيينه السنديانة في متن الشمالي اللبناني , شغل منذ يناير 2019 حتى 21 يناير 2022، منصب وزير دفاع لبنان.

الياس بو صعب وش يرجع ؟

تعود جذوره إلى قرية الشويراللبنانية في المتن, محافظة جبل لبنان التي ولد وترعرع فيها، وتتألف أسرته من ستة أفراد (الوالد، الوالدة، ابنان وابنتان). التحق إلياس بو صعب بمدرسة ” مار يوسف ” في لبنان فتخرج منها وسافر إلى لندن ليكمل دراسته الجامعية هناك، يعدّ من الأفراد المجتهدين، المثقفين والمثابرين إذ كان يعمل في إدارة ماكدونالدز ويدرس في الوقت نفسه. لكن لا يتوقف الأمر هنا إذ أنه حاز على شهادات متنوعة ومنها الباكلوريوس في إدارة الأعمال والتسويق من الجامعة الأمريكية في لندن، المملكة المتحدة البريطانية، وقد انتخب آنذاك رئيساً لاتحاد الطلاب العرب في لندن. بالإضافة إلى شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن، في الولايات المتحدة وحل كأول رئيس لـ “رابطة الخريجين اللبنانيين في بريطانيا” سنة 1992.

من هي زوجة الياس بو صعب , جوليا بطرس ؟

أن زوجة الياس بو صعب هي المطربة اللبنانية جوليا بطرس المشهرة ، تزوجت من ألياس عام 1996م، وأنجبت منه ولدان سامر وطارق، وبالرغم من أن والدتها تحمل الأصول الفلسطينية، إلا أن جوليا بطرس ولدت في بيروت عام 1968م، وقدمت العديد من الألبومات الغنائية، ولعل أشهر أغانيها عن العروبة والثورة والوطن، وتحظى بشعبية جماهيرية كبيرة من المُحبين لأغانيها، وتقيم جولياً في لبنان برفقة زوجها بوصعب وأبنائها، وتعيش معهم حياة سعيدة بإستقران وأمان رغم الأوضاع السياسية اللبنانية المتذبذبة.

تويتر الياس بو صعب 

يمتلك الياس بوصعب السياسي اللبناني حساب تويتر , وهو واحد من الشخصيات النشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمتلك بو صعب حساب خاص به في منصة تويتر، ويتابعه أكثر من 345 ألف متابع من لبنان والوطن العربي، ويشارك المتابعين التغريدات عن الحياة السياسية والاقتصادية السيئة التي تعصف بالمجتمع اللبناني خلال الأعوام الماضية، ويمكن متابعة حساب الياس بوصعب تويتر من “هنا“.

                     
السابق
يتم حماية بيوض الزواحف الأمنيونية بـ:
التالي
اخبار الزمالك حرمان وإيقاف لجماهير الإسماعيلي.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 21 للدوري المصري

اترك تعليقاً