سؤال وجواب

من هو جمال علام رئيس اتحاد الكرة ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو جمال علام رئيس اتحاد الكرة ويكيبيديا السيرة الذاتية , هو أحد الشخصيات الرياضية في جمهورية مصر العربية , تولي الكثير من المناصب الإدارية الرياضية ,حيث عمل رئيسًا لمنطقة الأقصر لكرة القدم ومن ثم تولى رئاسة إتحاد الكرة المصري في العام 2014 , وفيما يلي نتعرف من هو جمال علام رئيس اتحاد الكرة ويكيبيديا السيرة الذاتية .. من هو جمال علام رئيس اتحاد الكرة ويكيبيديا

المحتويات

من هو جمال علام رئيس اتحاد الكرة ويكيبيديا السيرة الذاتية

جمال علام هو رئيس اتحاد الكرة المصرية , ولد عام 1954 ميلادي ،وكان قد شغل سابقاً منصب رئيس منطقة الأقصر لكرة القدم , تولى جمال علام رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم لمدة 4 سنوات شهد خلالها توقيع الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي قاد الفريق للتأهل لكأس العالم (روسيا 2018) , وذكر انه خلال رئاسته لاتحاد الكرة وقع جباليا عقدا تاريخيا لملابس المنتخبات الوطنية بقيمة 50 مليون جنيه.


كما انه اتخذ العديد من القرارات الصائبة خلال فترة رئاسة اتحاد الكرة , وكان أهم قرار اتخذه جمال علام هو عودة النشاط الكروي في مصر بعد توقف طويل بسبب أحداث بورسعيد , وبلغ المنتخب الوطني نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 2017 بعد توقف طويل , وحصلت قائمة جمال علام على 109 أصوات من 116 ناديا حاضرا والقائمة الأخرى على 6 أصوات وصوت واحد باطل.

من هو جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الجديد؟

جمال علام رئيس الاتحاد المصرة لكرة القدم , خاض انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم في يناير 2022 بمحض إرادته وبقائمة كاملة ليفوز برئاسة الجبلاية للمرة الثانية , حيث فاز برئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم في عام 2022 وعلى مدار 4 سنوات، وذلك بحصوله على 99 صوت من إجمالي عدد الأصوات البالغة 193 صوت.

كان جمال علام مدعوما من المهندس هاني أبو ريدة، المرشح السابق للاتحاد على منصب الرئاسة، بعد استبعاده من قبل لجنة الطعون باتحاد كرة القدم قبل أن يقدم اعتذارًا رسميًا عن عدم الترشح.

تشكل مجلس إدارة اتحاد الكرة في 2021 من المهندس حسن فريد نائب، إيهاب لهيطة، أحمد مجاهد، محمود الشامي، عصام عبدالفتاح، حمادة المصري، مجدي المتناوي، سيف زاهر وخالد لطيف أعضاء، وحصلت سحر الهواري على المقعد النسائي.

وقع جمال علام عقد لملابس المنتخبات الوطنية قيمته 50 مليون جنيه، على الرغم من تراجع النتائج وقتها والخروج من أمم إفريقيا على مدار 3 مرات متوالية.

جمال علام رئيس مجلس اتحاد الكرة 2022

استطاع جمال علام  الفوز برئاسة اتحاد الكرة المصرية عام 2022 بعدد أصوات 109 صوت من إجمالي عدد الأصوات البالغ 116 صوت , وضمت قائمة جمال علام للاتحاد المصري لكرة القدم 2022 الأسماء التالية:

  • جمال علام رئيسا للاتحاد.
  • خالد الدرندلي: نائب رئيس الاتحاد.
  • محمد حلمي مشهور: عضو مجلس إدارة.
  • محمد أبو الوفا: عضو مجلس إدارة.
  • حازم إمام: عضو مجلس إدارة.
  • محمد بركات: عضو مجلس إدارة.
  • إيهاب الكومي : عضو مجلس إدارة.
  • عامر حسين: عضو مجلس إدارة.
  • دينا الرفاعي: عضو مجلس إدارة.

 

                     
السابق
تفاصيل سبب مقتل مصطفى الحجي ويكيبيديا
التالي
رسوم توصيل الصرف الصحي بالسعودية

اترك تعليقاً