سؤال وجواب

من هو حازم باشا ويكيبيديا؟

من هو حازم باشا ويكيبيديا؟

حازم باشا لاعب كرة يد تونسي يجيد اللعب باليد اليمنى ، ولد في 8 ديسمبر 2001 ويبلغ 20 سنة هذه السنة، حيث بدأ حازم باشا مسيرته مع فريق “منزل تميم” في تونس، قبل أن تلتقطه أعين الترجي، رفقة زميله أصيل النملي، وذلك في عام 2017، وجاء تعاقد الترجي مع الثنائي بعدما قدما مستويات مميزة قادت منتخب تونس للفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا للناشئين التي أقيمت في نفس العام.

من هو اللاعب حازم باشا ويكيبيديا

سرعان ما خرجت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتقارن ما حدث للزمالك في اللحظات الأخيرة، بما واجهه في نهائي القرن أمام منافسه التقليدي الأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم قبل عامين، حيث لفتت مستويات حازم باشا المتميزة أنظار منتخب تونس، لينضم إليه لأول مرة في العام الماضي، وشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا التي فاز بها منتخب مصر.

من هو اللاعب حازم باشا؟

اتفقت هيئة الترجي الرياضية التونسية ، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2017 ، مع اتحاد بيت تميم على استكمال انتقال حارس مرمى كرة اليد أصيل النملي والظهير الأيسر حازم باشا، والجدير بالذكر أن أسيل النملي توج بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة العربية لكرة اليد.

خسر نادي الزمالك المصري فرصة جديدة لدخول العالمية، بعدما تعرض للهزيمة في نهائي البطولة العربية لكرة اليد على أيدي الترجي التونسي.


وتُوج الترجي بلقب البطولة العربية لكرة اليد بعد فوزه المثير على الزمالك بنتيجة 29-28، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء الثلاثاء، والتي امتدت إلى الأشواط الإضافية.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل 28-28، قبل أن يتمكن الترجي من حسم الأشواط الإضافية في الثانية الأخيرة، برمية حرة نفذها النجم الشاب حازم باشا في شباك الحارس كريم هنداوي.

وبذلك، يتأهل الفريق التونسي للمشاركة في كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب” التي ستقام في المملكة العربية السعودية الشهر المقبل.

حازم باشا يشعل السوشيال ميديا

وسرعان ما خرجت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتقارن ما حدث للزمالك في اللحظات الأخيرة، بما واجهه في نهائي القرن أمام منافسه التقليدي الأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم قبل عامين.

ويعتبر المعلق التونسي عصام الشوالي صاحب أشهر تعليق في تاريخ مشوار الفريق الأحمر بدوري أبطال أفريقيا، حين وصف هدف محمد مجدي “قفشة” الذي قاد الأهلي للفوز على الزمالك 2-1 بنهائي البطولة لنسخة 2020 بعبارة “القاضية ممكن”.

وتحولت تلك الجملة الشهيرة إلى أيقونة لا تزال ترددها جماهير الأهلي حتى الآن، والمفارقة أنهم ذكروا أن هزيمة الزمالك أمام الترجي جاءت في نفس اليوم (27 من الشهر) الذي حصد فيه الأهلي اللقب التاريخي للمرة التاسعة في تاريخه بشهر نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

كم عمر حازم باشا ؟

يبلغ 20 عام.

 

                     
السابق
سبب وفاة الشيخ صار ويكيبيديا؟
التالي
تشتهر عرعر بطبق – موقع المرجع

اترك تعليقاً