سؤال وجواب

من هو علي الدبيبة ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو علي الدبيبة ويكيبيديا السيرة الذاتية ، كان قد انتشر في الآونة الأخيرة اسم علي الدببة على مواقع السوشيال ميديا ، وبدأ المتابعين بالبحث عن هذا الاسم ولمن ينتسب ، وهو اسم رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية سابقاً علي الدبيبة ، وكان قد انتشر خبر عنه نفى فيه إجراء اتصالات مع رئيس أركان القوات المسلحة الفريق عبدالرازق الناظوري ،وذلك لاستبعاد القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر وتشكيل قيادة جديدة موحدة للمؤسسة العسكرية بحسب الاشاعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

فضائح علي الدبيبة المالية

الدبيبة الذي غاب عن الإعلام طيلة الفترة الماضية ولم تغب فضائحه المالية عنه ، أكد اليوم الإثنين في تصريح لقناة ليبيا الاحرار اطلعت عليه المرصد أنه غير مستعد للتفاوض أو الحوار مع من وصفهم بـ”الأطراف التي تقود وتحرض على العدوان العسكري، الذي يسعى لتدمير ممتلكات الليبيين ويقتل الأبرياء من المدنيين “.


وأضاف بأن ما وصفه بـ” العدوان الهمجي” الذي يقوده حفتر (تقدم القوات المسلحة إلى العاصمة) ، لا يسعى لتحقيق أي من أهدافه المعلنة والتي قال بأن القائد العام يدعيها حسب زعمه ، بل هو هجوم من أجل الوصول إلى حكم ليبيا وبأي ثمن وذلك وفقاً لتعبيره.

المطلوب السابق للإنتربول علي الدبيبة ويكيبيديا

وفي 19 مارس الماضي أصدر رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قراراً بصفته رئيساً لمجلس الوزراء يقضي برفع الحراسة عن ممتلكات أربعة من القيادات السابقة بالنظام السابق على رأسهم رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية علي الدبيبة .

وإضافة للدبيبة ضم قرار رفع الحراسة كل من معتوق محمد معتوق أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم وعبدالمنعم الهوني ممثل ليبيا لدى جامعة الدول العربية وورثة عزالدين الهنشيري .

وقانون الحراسة هو قانون صادر عن المجلس الوطني الإنتقالي وقد صُممت له جداول ضمت أسماء اكثر من 300 شخصية وهو بمثابة قانون تجميد أموال داخلي بحق الأشخاص المشتبه تورطهم في نهب المال العام كما الدبيبة .

ويعد الدبيبة الذي يستعد لإطلاق قناة فضائية بإسم ” قناة سلام ” قليل الظهور ولكنه ظهر مرتين خلال الفترة الماضية إحداها كانت في إجتماع داكار بالسنغال ثم في مصراتة مع عضو الرئاسي أحمد معيتيق فيما بدا أنها مناسبة إجتماعية .

وأثار هذا القرار الصادر في 19 مارس الجاري جدلاً على صفحات التواصل الإجتماعي في ظل إتهامات متصاعدة للطبقة السياسية بالفساد عقب تصريحات المبعوث الأممي غسان سلامة بالخصوص لاسيما وأن الأمر يتعلق بالمطلوب السابق للإنتربول علي الدبيبة .

                     
السابق
يتمتع وطني بكثير من مقومات السياحة منها
التالي
من فوائد استخدام الرسوم البيانية في برامج الجداول الحسابية

اترك تعليقاً