الحياة والمجتمع

من هو مبارك البذالي ويكيبيديا وش جنسيته

المحتويات

من هو مبارك البذالي ويكيبيديا

مبارك البذالي هو داعية كويتي، يحمل الجنسية الكويتية، واعتقل مبارك البذالي وسجن ليقضي حكما بالسجن ثلاث سنوات. وفي قضية إثارة الفتنة الطائفية وتقويض الوحدة الوطنية، تعود القضية إلى عام 2014، عندما حكم على مبارك البذالي بالسجن ثلاث سنوات بعد إدانته ب “تقسيم الوحدة الوطنية”. إضافة إلى “إهانة شريحة من المجتمع والاستهزاء بها وإثارة الفتنة الطائفية”.

وصدر في تقرير ويكيليكس على ان السفيرة الامريكية غير راضية عن خروجه من السجن بكفالة وان القانون الكويتي فيه قصور لدى ملاحقته.


حيث أشارت السفيرة الى أنها التقت أخيرا بنائب الأميرال ماكريفن، حالياً آمر قيادة العمليات الخاصة المشتركة في هذه المنطقة، وأنهما تناقشا حول الأساليب البديلة لوقف تدفقات تمويل الارهاب آخذين بالاعتبار القيود في النظام القانوني والسياسي في الكويت، وقدم دعمه لهذه الأساليب مشدداً على أنه كان قلقاً من التأثيرات الارهابية من السعودية وايران أخذاً بالاعتبار السيطرة الحدودية المرتخية – عبر الوزير عن تفهمه لما تم وصفه (بانصاف) بتطور تبادل المعلومات ما بيننا، وأقر في الوقت ذاته بالقصور في نظام الكويت القانوني الذي يعوق ملاحقة وحجز هؤلاء الأشخاص عند اعتقالهم.

مبارك البذالي السيرة الذاتية ويكيبيديا

أشارت السفيرة الى التقارير الصحافية أخيرا التي أفادت بأن محمد البذالي، الذي يصف نفسه بمجند الجهاديين وممولهم، قد تم اطلاق سراحه بكفالة 500 دينار بعد الحكم بحبسه لثلاث من مجموع خمس سنوات بتهمة «التحريض على الجهاد ضد دولة صديقة».

وفي 2014 من شهر سبتمبر ، قضت محكمة الجنايات الكويتية اليوم برئاسة المستشار هشام العبد الله بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ على الناشط مبارك البذالى بتهمة شق الوحدة الوطنية وسب وازدراء فئة من المجتمع وإثارة الفتنة الطائفية، حيث وكانت النيابة العامة قد وجهت للبذالى تهمة انه قام علنا عن طريق الكتابة على حسابه الشخصي بـ«تويتر» بالحض على كراهية وازدراء فئة من فئات المجتمع واثارة الفتن الطائفية، واذاع علنا من خلال تلك التغريدات آراء تتضمن سخرية وتحقيرا وتصغيرا لمذهب دينى.

سبب القبض على مبارك البذالي ويكيبيديا

وفي وقت لاحق نشر حساب على تويتر يدعى ”مبارك البذالي“ تغريدة جاء فيها: ”اتصل أبي: صح النوم يا اخباريات انا لي ٦ شهور بالسجن فـ كيف يلقون القبض علي ..؟ ثم ان قضيتي ليست شق الوحده الوطنيه انما قضيتي هو خلاف مع ايراني الجنسيه وهو ممنوع من دخول الكويت ، فهل يعقل ان خلافي مع ايراني يشق الوحده الوطنيه ..؟ تقبلوا تحياتي“.

مبارك البذالي رفض تسليم نفسه

وقال مبارك البذالي في وقتها إنه لن يسلم نفسه وسيستأنف الحكم، وسيستمر في الدفاع عن قضايا الأمة الاسلامية.

وأكد البذالي أنه ليس نادما على دفاعه عن قضايا الأمة، ولن يتنازل عن دينه أو يقبل التطاول عليه، معتبرا الحكم ابتلاء من الله.

وكان الحكم ضد البذالي هو الأول من نوعه منذ إقرار قانون الوحدة الوطنية في الكويت عام 2012.

مبارك البذالي من اي قبيلة

البذالي

البذالي وش يرجعون

يرجع البذالي إلى قبيلة بني شعبة حيث أن الدول العربية تشتهر بوجود العديد من القبائل بها، حيث اعتبرت قبيلة البذالي من أهم وأعرق القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية، فهي تعد من أحد قبائل بني شعبة، وقد عرف بأن قبائل بنو شعبة تعتبر فرع من فروع قبيلة كنانة ونسبهم ينتهي إلى جدهم الأكبر الدئل بن بكر بن عبد مناة بن كنانة، وذلك حيث أن قبيلة كنانة عرفت قديمًا بأنها من أصل القبائل العريقة العربية من القبائل المصرية العريقة، ونسبها اسماعيل بن ابراهيم عليهما السلام ونسبهم يرجع إلى شيخ الأشراف من نسل الشريف بذال الإبراهيمي .

جنسية مبارك البذالي

كويتي

كم عمر مبارك البذالي 

 

                     
السابق
حقيقة خبر وفاة السر قدور في ذمة الله ويكيبيديا هل توفي السر قدور ؟
التالي
اين تقع محمية المها العربي ؟

اترك تعليقاً