سؤال وجواب

من هو محسن جزولي ويكيبيديا وش منصبه الآن؟

المحتويات

محسن جزولي ويكيبيديا

الأجواء السياسية في المغرب تُنبئ بإعلان وشيك عن تشكيلة الحكومة الجديدة، ومن ضمن لائحة الوزارء الجدد الذين يجري تعيينهم في حكومة أخنوس ورد اسم محسن الجزولي (بالفرنسية: Mouhcine Jazouli)‏ ونسلط الضوء في هذه السطور على التعريف به وهو من مواليد 10 مارس 1967 في الدار البيضاء، سياسي مغربي.

وقد عُين وزيراً منتدباً لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي مكلفاً بالتعاون الأفريقي في 2018، وأعيد تعيينه خلال التعديل الوزاري لعام 2019.


مؤسس مجموعة Valyans، وكان رئيسًا للجنة التخطيط التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب من 2012 إلى 2018.

كم عمر محسن جزولي

ولد بتاريخ 10 مارس 1967 ويبلغ من العمر (54 سنة)

محسن الجزولي السيرة الذاتية :

درس محسن الجزولي في ثانوية ديكارت بالرباط حيث حصل على البكالوريا الفرنسية في القسم العلمي. وفي نفس الوقت حصل على البكالوريا المغربية في علوم الرياضيات. تابع دراساته العليا في فرنسا، أولاً في جامعة باريس الجنوبية حيث حصل على ماجستير في أساليب تكنولوجيا المعلومات المطبقة على إدارة الأعمال (MIAGE) عام 1986، ثم في جامعة باريس دوفين حيث حصل على درجة الماجستير في الدعم في القرار عام 1991.

المدرسة الأم

جامعة باريس دوفين
جامعة باريس الجنوبية
ثانوية ديكارت

بعد دراساته العليا، بدأ محسن جزولي مسيرته المهنية في عام 1991 في الفرع الاستشاري لشركة إرنست ويونغ في باريس. في عام 2005، أسس محسن الجزولي شركة Valyans Consulting وتكفل بإدارتها حتى عام 2018.

بعد تعيينه في عام 2018 كوزير منتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المسؤول عن التعاون الأفريقي، تنازل محسن الجزولي عن منصبه كرئيس تنفيذي لسعدية السلاوي بناني.

بين عامي 2012 و 2018، عمل جزولي على تطوير وتعزيز دور الاتحاد العام لمقاولات المغرب مع الشركات.

في 22 يناير 2018، تم تعيين محسن الجزولي وزيرا منتدبا لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي مكلفا بالتعاون الأفريقي.

في 9 أكتوبر 2019، أعيد تعيين محسن الجزولي في وزارة الخارجية، وهذه المرة كوزير منتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج’

اعضاء حكومة اخنوش

لمشاهدة اسماء الوزارء في التشكيلة الجديدة لحكومة أخنوش من هنا 

                     
السابق
من هي نبيلة الرميلي ويكيبيديا وقد عمرها
التالي
يعتبر التصوير الحركي هو استباق الحركه من خلال تنفيذها ذهنيا صح ام خطا

اترك تعليقاً