سؤال وجواب

من هو نبيل النور ويكيبيديا رائد الأعمال الشهير

المحتويات

من هو نبيل النور برهانو

تصدر اسم نبيل النور مواقع البحث على شبكة الانترنت ، على اثر استضافته في أحد البرامج في حلقة مثيرة ومميزة تحدث فيها عن سرد حكايته في مجالات الاتصالات والصعوبات وحكايته في ريادة الأعمال وبعض الموضوعات الأخرى ، التي تناولتها حلقة ريادة الأعمال في السعودية تبعًا لتجربة نبيل النور الشخصية، كذلك صعوبات هذا المجال ما بين السنوات الفائتة واليوم.

ضيف هذه الحلقة هو نبيل النور، رائد أعمال بتجارب استثمارية عديدة، آخرها تأسيس صندوق استثماريٍّ في أميركا. تناولت الحلقة ريادة الأعمال في السعودية تبعًا لتجربته الشخصية، وكذلك صعوبات هذا المجال بين السنوات الفائتة واليوم.


أراد النور دراسة الطب بدايةً، ثمّ درس القانون لفترة، لينتهي به الحال في مجال هندسة الالكترونيات. وعمل لإحدي عشرة سنة في شركة ناشئة كمهندس بشري، أدرك خلالها أهمية العلاقات الشخصية والمهنية في التقدّم الوظيفي.

من هو نبيل النور

سرد نبيل النور حكايته في مجال الاتصالات والصعوبات التي واجهها في البداية، أكّد فيها على فيرال الرضا بالقليل لتعويضه بالكثير لاحقًا. فقد يتحتم على رائد الأعمال تخفيض أجر عمله ليلقى إقبالًا في البداية، وحتى يتعلّم تعويض هذه الخسارة في وقت لاحق.

ذكر أيضًا قصة سفره إلى أميركا ودخوله مجال الاستثمار، أملًا في أن يصبح مدير استثمار لا مجرّد وسيط عادي. وكانت انطلاقته العظيمة في قبول رئيس سناب تشات إيڤان شبيگل عرضه الاستثماري، ليكتسب بعدها شهرة في الوسط الاستثماري.

تناول في الحلقة وضع الشركات المحلية وعلى الأخص الشركات الناشئة، وكذلك رائد الأعمال السعودي وما يواجهه من تحديات، وكيفية التصدي لها بتحليل الوقت المناسب لتأسيس العمل، وتقبّل تغيير الفيرال بدل الإصرار العقيم عليها. ذكر بعدها فلسفته عن المنافسة، فهو يؤمن بتكبير منافسة السوق، ومنه تعود بفائدة أكبر لجميع الأطراف.

اختتم الحلقة بحديثه عن الإقبال على الاستثمار. إذ يؤمن النور بالأثر السلبي لدخول من لا خبرة له في سوق الاستثمار دون قيمة مضافة سوى المال، ففي هذه الحالة قد يصبح المال عبئًا يخرّب السوق.

الحلقة 229 من بودكاست فنجان مع نبيل النور. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست فنجان بمراسلتنا على :fnjan@thmanyah.com

فُرص وظيفية على منصة العمل عن بعد، إحدى المبادرات الوطنية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. زوروا موقع المنصة على هذا الرابط:

جنسية نبيل النور من اي بلد دولة ؟

اصل نبيل النور وش يرجع ؟

كم عمر نبيل النور عمره

ديانة نبيل النور هل هو مسلم ام مسيحي

من هي زوجة نبيل النور ؟

نبيل النور اين يسكن

نبيل النور من وين

                     
السابق
من هي ريهام بن علية ويكيبيديا ومن هو خطيبها ؟
التالي
من هو نضال الشافعي ويكيبيديا وش ديانته ومرضه ؟

اترك تعليقاً