اخبار حصرية

من هو نشأت نور مدعي النبوة اللبناني ويكيبيديا ( نشأت مجد النور )

نشأت نور ويكيبيديا

نشأت مجد النور برز مدعي النبوة اللبناني بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تقديمه من قبل عالمة الفلك كارمن شماس على صفحتها المعرفة بموقع فيسبوك قالت فيه: “هنيئا للبنان بوجود الحكيم على أرضه أجل هنيئا لنا نحن بوجود مرسل من السماء لمساعدة البشر والأرض انطلاقا من أرض لبنان الحبيب..”

فقد بدأ اسم “نشأت مجد النور” يظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ أسابيع. وبدأت صور شخص بزي عربي تقليدي ورسم موشوم على جبهته، يحمل ما يشبه صولجانا في يده، يسمي نفسه “النبي نشأت مجد النور” تتواتر. ويدعي نشأت أنه “مرسل من السماوات” ويدعو “إلى النورانية” وكذلك يسمي من يقول إنهم أتباعه بالنورانيين.


ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية في تقرير أنه “على أثر إقدام المدعو نشأت مجد حامل لقب ’الرسول نشأت مجد النور عليه السلام‘ عبر مختلف حساباته، بادعاء النبوة والتعرض للدين الإسلامي ومقدساته كافة، من تعرض للذات الإلهية والنبي الأكرم محمد، وتحريف وتشويه آيات القرآن الكريم، بالاشتراك مع المنجمة كارمن شماس، التي تولت دعمه وتشجيعه وتحريضه والترويج لأفكاره عبر صفحاتها، تقدم كل من القاضي الشيخ وائل شبارو والمحاميين محمد زياد جعفيل ونور الدين بعلبكي بإخبار من جانب النيابة العامة التمييزية، طالبين الادعاء على المذكورين ليصار إلى التحقيق معهما والادعاء عليهما ومن يظهره التحقيق فاعلا أو محرضا أو شريكا، وتوقيفهم تمهيدا لإحالتهم أمام القضاء الجزائي المختص بالجرائم الماسة بالدين وإثارة الفتن وانتحال صفة، وذلك سندا للمواد 317 و473 و474 و391 من قانون العقوبات”.

ما قصة نشأت مجد النور مدّعي النبوة

بعدما ازدحمت الشاشات اللبنانية ليلة رأس السنة بحضور المنجّمين والفلكيين الذين أكثروا من توقعاتهم لهذه السنة، برزت ظاهرة جديدة في لبنان من خلال إطلالة شخص يدّعي النبوة وأنه مرسل من السماء إلى جميع الناس ويتخذ لنفسه اسم نشأت مجد النور. واللافت أن هذا الشخص يظهر بصحبة خبيرة الفلك كارمن شماس ويحمل بيده عصا يزعم أنها تشفي المرضى ويرسم على جبينه أشكالاً غير مفهومة.

وكتب نشأت على حسابه “أول عشرة أشخاص يؤمنون بي سأضمن لهم الجنة. أنا رسول السماء نوري فاض الأرض”.

وقد استدعى ظهور نشأت الكثير من السخرية، وخصّص له الإعلامي هشام حداد في برنامجه “لهون وبس” على شاشة LBCI مساحة كبيرة من التعليقات الساخرة بعدما توعّده نشأت بالانتقام إذا استمر بالسخرية منه حيث استهجن حداد أقواله ومزاعمه وشبّه العصا التي يمسك بها بـ”رأس الأرجيلة”.

كذلك فقد هدّد نشأت بعض المصريين أيضاً بحدوث هزات أرضية إذا لم يتغيّروا ويتوقفوا عن أكل لحوم الحيوانات.

وقبل تفاقم هذه الظاهرة، تقدّمت دار الفتوى بناء لتوجيهات مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بإخبار إلى النيابة العامة التمييزية ضد نشأت منذر الذي كما ورد في إخبار أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي “يدّعي زوراً وبهتاناً أنه رسول مرسل من السماء صاحب رسالة سماوية”.

وطلب الكردي من النيابة العامة التمييزية “اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحق نشأت منذر وكل من يظهره التحقيق، سنداً لأحكام المادتين 317 و474 من قانون العقوبات”.

وتنص المادة 317 على أن “كل عمل وكل كتابة وكل خطاب يقصد منها أو ينتج عنها إثارة النعرات المذهبية أو العنصرية أو الحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة يعاقب عليها بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وبالغرامة من مئة إلى ثمانمئة ألف ليرة”.

وتنص المادة 474 عقوبات على ما حرفيته “من أقدم على تحقير الشعائر الدينية التي تمارس علانية أو حثّ على الازدراء بإحدى تلك الشعائر عوقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات”.

وعلم أن مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز قد تصدر بيان استنكار حول حالة نشأت منذر المسيئة الذي تبيّن أنه درزي من منطقة حاصبيا. ويتجه عموم أهالي منذر إلى التبرؤ منه.

وبحسب البعض فإن هذا الشخص مريض وبحاجة إلى علاج نفسي بدلاً من الادعاء عليه، فيما البعض الآخر من معارفه يقول إن نشأت الذي سافر إلى الخارج وعاد إلى لبنان هو شخص يحب التمثيل، وادعاؤه النبوة هي إحدى مسرحياته الكوميدية.

 

من هو نشأت نور مدعي النبوة اللبناني ويكيبيديا ( نشأت مجد النور ) 1

                     
السابق
من أشهر برامج الرسم و التصميم بالحاسب برنامج انكسكيب inkscape
التالي
كيف يمكن الاستفادة من اقليم مريوط اقتصاديا

اترك تعليقاً