سؤال وجواب

من هو وليد الركراكي ويكيبيديا مدرب منتخب المغرب الجديد ٢٠٢٢؟

المحتويات

مدرب منتخب المغرب الجديد 2022 من هو

من هو وليد الركراكي ويكيبيديا مدرب منتخب المغرب الجديد ٢٠٢٢؟، وهذه هي التجربة الثانية لوليد الركراكي في عالم تدريب المنتخبات، بعدما كانت أول تجربة له ضمن طاقم المنتخب الوطني كمدرب مساعد للناخب الوطني السابق رشيد الطاوسي، في هذا المقال سنتعرف معكم على معلومات من هو وليد الركراكي ويكيبيديا وتفاصيل تعيينه مدرباً للمنتخب المغربي.

من هو وليد الركراكي ويكيبيديا

وليد الركراكي هو لاعب كرة قدم مغربي سابق من مواليد 23 سبتمبر 1975 في مدينة كورباي إيسون بفرنسا ، يدرب حالياً المنتخب المغربي لكرة القدم. ودرب الركراكي سابقا كلا من الفتح الرياضي، الذي أحرز معه لقبي كأس العرش سنة 2014، والبطولة الاحترافية عام 2016، والدحيل القطري، الذي توج معه بالدوري سنة 2022، ليختتم مسيرته مع الأندية بقيادة الوداد الرياضي، لتحقيق لقبي البطولة الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا سنة 2022، إضافة إلى تحقيقه الوصافة في مسابقة كأس العرش في السنة ذاتها.

وكان وليد الركراكي لاعبا للمنتخب الوطني المغربي، حيث وصل معه إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية سنة 2004، محققا بذلك الوصافة بعد الهزيمة أمام منظم الدورة تونس بهدفين لهدف، ليعود بذلك إلى أحضان المنتخب مدربا لقيادته في الفترة المقبلة.

ويبقى أول اختبار لوليد على رأس العارضة الفنية للأسود، هو تحقيق نتائج إيجابية بنهائيات كأس العالم قطر 2022، التي ستنطلق أطوارها في الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين من السنة الجارية، وقبلهما الاستعداد بخوض مباراتين وديتين أمام كل من الشيلي والباراغواي.

كم عمر وليد الركراكي؟

يبلغ من العمر 46 عام.

أصل وليد الركراكي

أصله من المغرب.

ألقاب وليد الركراكي

كلاعب

  • الدوري الفرنسي الدرجة الثانية رفقة نادي أجاكسيو : 2002
  • كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب المغربي الوصيف : 2004

إنجازات فردية

  • أفضل مدافع بالدوري الفرنسي الدرجة الثانية 2002
  • أفضل مدافع في كأس أمم إفريقيا 2004
  • أفضل مدافع مغربي سنة 2007

ألقابه كمدرب

كمدرب

المغرب الفتح الرباطي

  • كأس العرش : 2014
  • الدوري المغربي : 2016

قطر الدحيل

  • الدوري القطري : 2022

المغرب الوداد الرياضي

  • الدوري المغربي : 2022
  • دوري أبطال أفريقيا : 2022
  • كأس العرش الوصيف: 2022

زوجة وليد الركراكي من هي ؟

لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن زوجة وليد الركراكي.

كم يبلغ طول وليد الركراكي؟

يبلغ طوله 1.77 م (5 قدم 10 بوصة) .


معلومات شخصية
الاسم الكامل وليد الركراكي
الميلاد 23 سبتمبر 1975 (العمر 46 سنة)
كورباي إيسون، باريس، فرنسا
الطول 1.77 م (5 قدم 10 بوصة)
مركز اللعب مدافع
الجنسية Flag of Morocco.svg المغرب  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات

تعين مدرب جديد لمنتخب المغرب ٢٠٢٢

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، تعيين وليد الركراكي مدربا جديدا لقيادة “أسود الأطلس” في مونديال 2022، خلفا للبوسني الفرنسي وحيد خاليلوزيتش.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة فوزي لقجع، في مؤتمر صحفي في سلا قرب العاصمة الرباط، إن الاتحاد “تعاقد مع وليد الركراكي لتدريب المنتخب المغربي حتى كأس العالم 2026”.

من جهته، شكر المدرب المغربي رئيس الجامعة على “الثقة” التي وضعت فيه، ووعد الجمهور المغربي “بأن نفعل كل شيء ونقاتل لنرفع راية المغرب في كأس العالم ونفرحكم”.

وسيقود الركراكي (46 عاماً) منتخب بلاده في مجموعة صعبة خلال النهائيات العالمية، حيث سيواجه كلاً من كرواتيا وصيفة مونديال روسيا 2018، وبلجيكا حاملة البرونزية وكندا، آملاً في تخطّي الدور الأول للمرة الثانية في تاريخه بعد 1986.

وستكون إطلالته الأولى خلال المباراتين الوديّتين ضد تشيلي والباراغواي في سبتمبر المقبل، يسبقهما معسكر إعدادي في إسبانيا.

كم قيمة عقد وليد الركراكي مدرب المغرب الجديد ؟

وأشار لقجع، إلى أن عقد الركراكي مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يخضع لقانون الشغل المغربي، أي أنه في حال إقالته سيتوصل بأجور 3 أشهر “قيمة الشرط الجزائي”، وهو ما كان معمولا به مع المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش، الذي توصل بأجور 3 أشهر بعد إقالته.

                     
السابق
سبب وفاة امين العسال ويكيبيديا
التالي
اسماء الاوائل في امتحان الشامل 2022 الاردن؟

اترك تعليقاً