اخبار حصرية

من هي أنيسة حسونة ويكيبيديا السيرة الذاتية ديانة انيسة مسلمة ام مسيحية ؟

أنيسة حسونة (22 يناير 1953 – 13 مارس 2022) كانت عضوًا في مجلس النواب المصري وكانت أمينًا عامًا للمجلس المصري للشؤون الخارجية والمدير التنفيذي لمؤسسة مجدي يعقوب ، وتوفيت اليوم في الثالث عشر من شهر مارس من عام 2022 بعد معاناتها من المرض فيما يلي اليكم معلومات مهمة عن أنيسة حسونة وعن ديانتها .

من هي أنيسة حسونة

ولدت أنيسة حسونة عام 1953 في القاهرة بمصر وعاشت طفولتها في مصر ، التحقت أولاً بمدرسة الكنيسة القبطية في أسيوط ، ثم مدرسة في بني سويف ، وأنهت المدرسة الإعدادية في بورسعيد ، وجميعها مدارس حكومية. بعد الانتهاء من دراستها في القاهرة ، احتلت المركز السادس في الامتحان النهائي للجمهورية.

أنيسة حسونة السيرة الذاتية

تخرجت من جامعة القاهرة بدرجة في العلوم السياسية وتعيش حاليًا في القاهرة ، مصر.
في عام 2014 ، اختارت مجلة أريبيان بزنس والرئيس التنفيذي للشرق الأوسط أنيسة حسونة كواحدة من أقوى 100 امرأة عربية في العالم.
 تصف مذكراتها الأكثر مبيعًا ، “بدون سابق إنذار” ، معركتها المستمرة مع مرض السرطان.
ألهم كتاب حسونة العديد من القراء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وحفزها على التحدث في اليوم العالمي للسرطان 2018 ، مذكراً الأفراد بأن السرطان هو معركة عاطفية ونفسية ، فضلاً عن كونها معركة طبية.

ما هي ديانة انيسة حسونة هل هي مسلمة ام مسيحية

تعتنق الديانة الاسلامية .


مرض أنيسة حسونة

كان مرض الراحلة عن عالمنا الكاتبة والباحثة السياسية والنائبة السابقة الدكتورة أنيسة حسونة، هو مرض السرطان، والذي يعد سبب وفاة أنيسة حسونة، إحدى أشهر محاربات مرض السرطان والتي سردت حكايتها مع مرض السرطان خلال الفترة الماضية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ومن رسالتها التي سجلتها في عدة منشورات، يظهر سبب وفاة أنيسة حسونة، وهو مرض السرطان الذي قاومته لنحو من 6 سنوات، حيث قالت: «حكايتي اليوم للكبار فقط وتبدأ عندما نصحتني الدكتورة حنان بنت خالتي العزيزة منذ بداية إصابتي المفاجئة بالمرض في عام ٢٠١٦ ، بأن أحاول قدر المستطاع إعتبار السرطان كصديق علي أساس أنه سيلازمني مهددا حياتي حتي يمر علي تمام الشفاء منه علي الأقل ١٠ سنوات، وقد خضعت لذلك المنطق بإستسلام خلال العامين الماضيين محتملة رفقته الكئيبة وحرصت علي أن أطيعه وأراضيه وأستجيب لطلباته بأمل أن يتخلي عن رزالته ويرحل عني».

وأضافت أنيسة حسونة في منشور سابق لها: «فقد اختنقت من عشرته ولكن لأنه “خبيث” فقد تمسكن وتظاهر ، لمدة شهور قليله ، بالهزيمة في الصراع بيننا وبدت عليه مظاهر الرحيل والإنسحاب من أرض المعركة وأنا بسذاجتي المعهودة التي ترغب في تصديق الأحلام المشرقة بدأت في الإطمئنان للأيام القادمة وتصديق أنني قد أصبحت من فئة ال 20% الناجية من المرض».

                     
السابق
مهام المرشد الصحي في المدرسة
التالي
سبب وفاة أنيسة حسونة ويكيبيديا

اترك تعليقاً