اخبار حصرية

من هي اشهر ممثله عربيه لطالما لعبت دور الام في الافلام والمسلسلات

من هي اشهر ممثله عربيه لطالما لعبت دور الام في الافلام والمسلسلات , لطالما كانت الدراما العربية تجسيداً للواقع الذي نعيشه , حيث أن هناك العديد من الممثلات العربيات اللواتي قامت بدور الأم في المسلسلات والأفلام العربية , ومع اقتراب عيد الام , أننا في موقع فيرال قد خصصنا هذه المقالة لنكرم الممثلة الشهيرة التي لطالما اشتهرت في الدراما العربية بأداء دور الأم في العديد من الأفلام والمسلسلات ..

لماذا نحب كريمة مختار؟ - E3lam.Com

المحتويات

من هي اشهر ممثله عربيه لطالما لعبت دور الام في الافلام والمسلسلات

لقد لعبت العديد من الممثلات في الوطن العربية , دور الأم وأتقانه , حيث كانت أبرزهن الممثلة المصرية الراحلة كريمة مختار , فهي كانت تتقن هذا الدور بحنيتها وطيبة قلبها , وهي من الممثلات البارعات في مجال التمثيل , وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية وكان أبرزهم دورها بمسلسل يتربى بعزو , فقد اشتهرت بدور ماما نونا الذي كان له صدى واسع في الدراما المصرية , حيث أحبها العديد من المتابعين في هذا الدور .


من هي كريمة مختار ويكيبيديا السيرة الذاتية

من أبرز الممثلات المصريات الموهبات , وهي أشتهرت بتأدية دور الأم في الدراما المصرية , وهي من مواليد السادس عشر من يناير 1934 , وقد رحلت عنا عالمنا في الثاني عشر من يناير 2017 , كانت بدايتها من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة , حتى عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى سنحت لها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 والذي سهل لها المشاركة في فيلم “ثمن الحرية”. وترجع أصولها العائلية إلى مدينة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

أشهر الممثلات العربيات اللواتي لعبن دور الأم في السينما المصرية

استطاعت المرأة العربية على اختلاف جنسياتها من أن تترك بصمتها الخاصة في الدراما وعالم التلفزيون والسينما، ولا سيما من خلال دور الأم، الذي أبدعت به أكثر من ممثلة عربية إلى جانب كريمة المختار، ونذكر منهن:

  • الفنانة سميحة أيوب: والتي كانت أكثر من أم رائعة ومبدعة، وخصوصًا عن دورها في مسلسل الضوء الشارد، الذي أدت فيه شخصية الأم الصعيدية.
  • إنعام سالوسة: التي استطاعت أن تؤدي أدوارًا متناقضة، فتمت مشاهدتها في دور الأم الحنون المساندة لأبنائها، وكذلك أدت شخصية الام المتسلطة، والقوية.
  • الممثلة ليلى طاهر: وخصوصا عن دور ماما نجية، الذي لعبته في  مسلسل شلش ، وكذلك شخصيتها في مسلسل مبروك.
                     
السابق
ما هي عوامل تخلف دول الجنوب وتقدم دول الشمال
التالي
من هي زوجة اياد نصار ويكيبيديا

اترك تعليقاً