سؤال وجواب

من هي اول اماراتية تحصل على درجة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي ؟

من هي اول اماراتية تحصل على درجة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي ؟ الذكاء الاصطناعي, وهو سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية، تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها. من أهم هذه الخصائص القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة. إلاّ أنَّ هذا المصطلح جدلي نظرًا لعدم توفر تعريف محدد للذكاء.

من هي اول اماراتية تحصل على درجة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي ؟

ابتسام المزروعي. سعت الدكتورة ابتسام المزروعي إلى التوغل في عالم التقنيات المتقدمة مع القدرة المثبتة على تكييف حلول الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والتقنيات اللاسلكية للعديد من التطبيقات الصناعية، مرتدية زي العزيمة والإصرار، الذي تتزين به ابنة الإمارات في مسيرة حياتها منذ البدايات حتى الآن، مقدمة أروع الأمثال عبر قصة نجاح، تشهد فصولها على ما تقدمه الفتاة الإماراتية ومساهمتها في إدارة عجلة التنمية المتسارعة بمختلف المجالات بدولة الإمارات.
ابتسام المزروعي، التي تهوى العمل التطوعي.. تميزت منذ الصغر وعُرف عنها تفوقها وعملها الدؤوب، حيث أثبتت قدرتها في المجالات العلمية، فهي خريجة بكالوريوس هندسة الاتصالات والكهرباء من جامعة الإمارات، كما تميزت خلال سنوات الدراسة بدماثة الخلق وحب العلم والتعاون ومساعدة الآخرين، بالإضافة إلى التحلي بروح التطوع، وقبل كل هذا استمرار التفوق الدراسي منذ أيام المدرسة، وكان لها ما أرادت في الحصول على شهادتها الجامعية، التي واصلت بعدها مسيرتها بالحصول على الماجستير في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، ووقع اختيارها على تخصص البحث في علوم «هندسة الكهرباء والكمبيوتر»، وكعادتها لم تكتف بذلك أو تفكر في التوقف، حيث واصلت درب التعلم، ونالت شهادة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي لهندسة الاتصالات وعلوم الحاسب الآلي، وكونت شركة تكنولوجية تديرها وقد تخصصت في تقنيات الذكاء الاصطناعي.


من هي اول اماراتية تحصل على درجة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي ؟

إجابة: ابتسام المزروعي.

                     
السابق
متى يصادف عيد الصليب ٢٠٢٢
التالي
من هي غريتا فيدلر ويكيبيديا

اترك تعليقاً