منوعات

مسلسل اماني العمر ويكيبيديا

المحتويات

مسلسل اماني العمر ويكيبيديا

أماني العمر هو مسلسل كويتي بحريني. بدأ عرضه في سنة 2017 على أو اس ان يا هلا الاولى. بلغ عدد حلقاته 30 حلقة، وتبلغ مدة الحلقة الواحدة 40 دقيقة. وهو من تأليف محمد الكندري وإخراج حسين الحليبي. تم بث المسلسل لاول مرة بتاريخ 27 ديسمبر 2017.

الممثل(ة) الشخصية مسلسل  اماني العمر

هنادي الكندري دكتورة سعاد
أميرة محمد دكتورة تهاني
زينب غازي نورة
إلهام علي أمل
غدير السبتي أسماء
صابرين البورشيد شهد
فيصل بوغازي بو غازي
نواف النجم دكتور علي
جمعان الرويعي عادل
لطيفة المجرن أم شهد
حسن محمد راشد


قصة مسلسل اماني العمر

يقول عبدالأمير عن تجربته الجديدة: «أماني العمر» يتطرق إلى مجموعة من القضايا الاجتماعية في المجتمع الخليجي، إضافة الى أنه يحاكي واقع الشباب وقضاياهم، خصوصا الفتيات، حيث تدور احداثه حول قصة أربع فتيات كل فتاة لها قصة مثيرة ومتعددة الأحداث، ولا تخلو من الجانب الرومانسي والنفسي والانساني، فلكل فتاة خطها الخاص وقصتها التي عاشتها في حلوها ومرها، ونهاية الطريق الذي سلكته سواء بارادتها أو مرغمة أو كانت تظن بأن هذا المسلك هو الصحيح أو حين تصدم بالواقع الذي حولها.

مشكلات نفسية
يضيف عبدالأمير: تلك الفتيات يعشن ويرتبطن بأحدات متقاربة في الزمان والمكان الذي تدور فيه هذه المعايشة في مستشفى الأمراض النفسية، ولكل واحدة منهن غرفة خاصة، حيث وقعت لهن أحداث متراكمة من حياتهن في سن مبكرة قلبتها رأسا على عقب، بالتالي يعشن واقعا يوميا من المواقف والمفارقات والأحداث، حيث تزور المستشفى باحثه اجتماعية ودكتورة نفسية اسمها «سعاد»، تجسد شخصيتها الفنانة هنادي الكندري، والتي تعمل على بحث حول موضوعات مرتبطة بقصص تلك الفتيات الأربع، وتبدأ بعمل مقابلة مع كل واحدة منهن، وتكتشف من خلال كل قصة أمورا كثيرة.
ولا تكتفي الدكتورة بجمع المعلومات فقط، لكنها تذهب إلى المحيط الذي عاشت فيه كل فتاة لتكتشف مفاجآت كثيرة في كواليس حياة كل فتاة منهن، وتواجه العديد من المعاناة في كيفية معرفة القصص الحقيقية لكل فتاة، وتصدم ببعض المعلومات غير الصحيحة التي قدمتها لها كل فتاة، وفي نهاية المطاف تبدأ في عمل بحث حولهن وتقوم بنشره عن طريق كتاب ويحقق اعلى مبيعات، ويحمل الكتاب أو الرواية اسم «اماني العمر»، وتشرح من خلاله فلسفة الأماني الزائفة التي قد تعيش الفتيات عليها بعيدا عن واقعهن المرير والأليم.

عرض قادم
يشير عبدالأمير إلى أن العمل يسلط الضوء على واقع كل فتاة قبيل دخولها المستشفى، وكيفية ممارسة حياتها الطبيعية، لاسيما أن تلك الفتيات هن في الأساس صديقات، ومن هنا تدور الكثير من الأحداث بقالب من الجرأة والإثارة والتشويق، مبينا أن اختياره لتلك الأسماء من الممثلات يعتبر من واقع نجوميتهن وحضورهن وجماهيريتهن محليا وخليجيا، لافتا إلى أن مسألة عرض العمل سيتم تحديدها بعد الانتهاء منه خلال الأيام القليلة القادمة، سواء كعرض في رمضان المقبل أو خارجه خلال الموسم الدرامي المعتاد.

رواية الكندري
اللافت أن المسلسل مأخوذ من رواية الكاتب محمد الكندري، التي طرحها في عام 2015، وحققت أصداء من المتابعة، والتي قال عنها الكندري «أماني العمر.. عندما يكون ثمن الأماني هو العمر، واقع من وحي الخيال»، ويمتلك الكندري رصيدا زاخرا من الأعمال الدرامية التي كتبها خلال السنوات الأخيرة، وحققت نجاحا ملموسا في الساحة الفنية المحلية والخليجية.

أماني العمر - الموسم 1 | Shahid.net

                     
السابق
كم يساوي كيلو السميد بالكوب ( مويه )
التالي
نظام التحكم المفتوح يراقب المخرجات ويستخدم بيانات و معلومات المراقبة للتحكم في النظام وضبطه

اترك تعليقاً