سؤال وجواب

من هي عبير موسى ويكيبيديا السيرة الذاتية

هل سمعت بالشخصية عبير موسى ؟ لعلك لم تسمع بهذا الاسم من قبل ولكنها من الأسماء البارزة والمشهورة في تونس ، حيث خطفت النائبة في البرلمان التونسي عبير موسى الأضواء والساحة السياسية لتتصدر حديث وسائل الاعلام خلال الفترة الاخيرة بسبب جرأتها وحملتها الواسعة التي أطلقتها ضد رئيس البرلمان وزعيم حركة النهضة الشيخ راشد الغنوشي، ووجهت له ولحركته العديد من الاتهامات في أعقاب فشلها وفشل حلفائها في تمرير أي قرار برلماني ضد “النهضة”، فمن هي عبير موسى سنتعرف علي معلومات السيرة الذاتية للبرلمانية عبير موسى في هذه المقالة التي تمنحك ما لا تعرفه عن عبير موسى وكم عمرها ومن هو والدها وزوجها وديانتها ، والمناصب التي شغلتها فهي من أبرز مناهضي ثورة الياسمين التي قام بها الشعب التونسي في العام 2011، وكانت تقود منذ ذلك التاريخ حراكا مناهضا للثورة ومؤيدا لبقاء المخلوع زين العابدين بن علي في السلطة.

المحتويات


عبير موسى ويكيبيديا

عبير موسى من مواليد العام 1975 وهي محامية وسياسية تونسية معروفة ولها بصمتها الخاصة في عالم السياسة ، حصلت على درجة الماجستير في القانون وشهادة الدراسات المعمقة في القانون الاقتصادي وقانون الأعمال، وأصبحت محامية في نقابة المحامين في محكمة التعقيب. وهي أيضًا نائبة رئيس بلدية أريانة، ورئيسة لجنة التقاضي وعضو في المنتدى الوطني للمحامين في التجمع الدستوري الديمقراطي والأمينة العامة للجمعية التونسية لضحايا الإرهاب.

تعينت عبير موسى نائبة للأمين العام للمرأة في التجمع الدستوري الديمقراطي في 12 يناير 2010، بعد سقوط نظام الرئيس زين العابدين بن علي وتفكك التجمع الدستوري الديمقراطي في عام 2011، والذي عارضته كمحامية، انضمت موسي إلى الحركة الدستورية التي أسسها رئيس الوزراء السابق حامد القروي. في 13 أغسطس 2016، تم تعيين عبير موسي رئيسًا للحركة الدستورية، وتمت تسميته لاحقا باسم الحزب الدستوري الحر.

في 16 أغسطس 2018، دعت المنظمة غير الحكومية للدفاع عن المثليين من أجل المساواة في الميول الجنسية إلى فرض حظر في منطقة شنغن على عبير موسي إثر خطابها المعادي للمثليين، والذي طالبت فيه بالسجن لبعض المثليين جنسيا.

كم عمر عبير موسى ويكيبيديا

(من مواليد 15 مارس 1975 في المنستير)

من هو والد عبير موسى

والدها يعمل لصالح الأمن القومي بتونس وأمها تعمل مدرسة .

ما هي ديانة عبير موسى ويكيبيديا

تعتنق عبير موسى الديانة الاسلامية .

من هو زوج عبير موسى ويكيبيديا

زوج عبير موسي هو أمني ومن رجال الرئيس السابق زين العابدين بن علي لكن الغريب أنه تحصل على ثلاث ترقيات متتالية من 2015 إلى 2018 مما دفع ناشطون للدعوة لفتح تحقيق في الموضوع.

                     
السابق
قصائد و لطميات عن وفاة الامام موسى الكاظم مكتوبه ٢٠٢١
التالي
المسافر الذي نفذ ما معه يسمى

اترك تعليقاً