سؤال وجواب

من هي نهاد أبو القمصان ويكيبيديا السيرة الذاتية ديانة جنسيتها؟

من هي نهاد أبو القمصان ويكيبيديا السيرة الذاتية ديانة جنسيتها؟ , يبحث الكثير من المتابعين عن من هي نهاد ابو القمصان , والتي تتقلد مناصب مهمة ومرموقة في جمهورية مصر العربية , فهي محط انظار الكثيرون على منصات التواصل الاجتماعي , وفيما يلي نرصد لكم أبرز المعلومات عن السيرة الذاتية لنهاد ابو القمصان ..

نهاد أبو القمصان - المعرفة

المحتويات

من هي نهاد أبو القمصان ويكيبيديا السيرة الذاتية ديانة جنسيتها؟

نهاد لطفي أبو القمصان من مواليد 28 سبتمبر 1971 ,هي ناشطة مصرية في مجال حقوق المرأة وزوجة السياسي المصري حافظ أبو سعدة , تعمل كرئيسة للمركز المصري لحقوق المرأة وكاتبة في جريدة الوطن.


وهي حاصلة على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1992، ثم التحقت بالعمل كمتطوعة بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان أثناء فترة تمرينها على المحاماة عام 1993 وشاركت في تأسيس مشروع المساعدة القانونية للنساء وذلك عام 1994، ثم التحقت محترفة بالمنظمة المصرية في برنامج المرأة عام 1995، ثم شاركت في تأسيس ملتقى الهيئات لتنمية المرأة عام 1995 وكانت عضو بمجلس أدارة الملتقى.

نهاد أبو القمصان السيرة الذاتية

في عام 1996 ، أصبحت مديرة مشروع المساعدة القانونية ، وشاركت في تأسيس المركز المصري لحقوق المرأة ، الذي ترأسه الآن وتشغل منصب مديره التنفيذي , كما أنها عضوا في فريق المراقبين الدوليين للانتخابات البرلمانية باليمن 1997 وفازت في مسابقة التنمية التي أعدها البنك الدولي.

كم عمر نهاد ابو القمصان مواليدها ؟

تبلغ نهاد ابو القمصان من العمرِ خمسون عاماً , حيث ولدت نهاد ابو القمصان ولدت في العامِ 1971 ، وشغلت مناصب هامة في البلاد، فهي علمت مدير برنامج المساعدة القانونية، وكان لها الدور في تأسيس المركز المصري لحقوق المرأة، وشغلت منصب الرئيسة له في هذه الوقت، كما وأنها قد تولت منصب المدير التنفيذى لدى المركز .

حساب نهاد ابو القمصان انستقرام

ظهر اسم الناشطة السياسية نهاد أبو القمصان كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية لأنها شخصية تشغل منصبًا رفيعًا ، ولها العديد من الإنجازاتِ الهامةِ وبرز اهتمام الكثيرون بالتعرفِ على الحسابِ الرسمي لها في منصةِ التواصل الاجتماعي الانستقرام، وذلك لمتابعة آخر أخبارها أول بأول، ونقدمه لكم هنا، وهو : nehadaboelkomsan .

من هو زوج نهاد ابو القمصان ويكيبيديا

ان زوج نهاد ابو القمصان هو حافظ أبو سعدة , حيث كان حافظ أبو سعدة من أهم وأبرز الناشطين السياسيين في جمهورية مصر العربية في الثمانينيات ، بسبب نشاطه في مجال حقوق الإنسان ، وكان مُتقلداً العديد من تلكِ المناصب الهامة التي اشتهر بها بين أبناءِ جمهورية مصر العربية، ولعل من أهمِ تلك المناصب هي رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان سابقًا، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

                     
السابق
خطوات تجديد الهوية عن طريق أبشر 1444 والشروط المطلوبة
التالي
مدرستي تعلن بدء التسجيل ببرنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

اترك تعليقاً