سؤال وجواب

من هي هند العشابي ويكيبيديا؟

من هي هند العشابي ويكيبيديا؟ عادت قضية سيدة الأعمال المغربية هند العشبي ورجل الأعمال البارز محسن كريم بناني إلى الساحة بعد أن حكمت عليها محكمة استئناف بالعاصمة الرباط بالسجن لمدة عامين ، وقضى بناني ستة أشهر في السجن , وفيما يلي نستعرض لكم من هي هند العشابي من تكون وما هي قصتها ؟

من هي هند العشابي ويكيبيديا - الجنينة

المحتويات

من هي هند العشابي ويكيبيديا؟

ولدت هند العشابي ، المعروفة باسم “المرأة الخارقة” ، في العاصمة المغربية الرباط عام 1978 ، ورغم صغر سنها ، تمكنت من ترسيخ نفسها كأسطورة بين الدبلوماسيين ورجال الأعمال الأثرياء ، خاصة في الخليج.


حيث كانت بداية حياة العشابي كمضيفة طيران، حيث تمكنت من الانضمام إلى طاقم الطيران التابع لأحد أمراء السعودية، وخلال عملها هذا تعرفت على أحد الشخصيات السعودية النافذة، ليكون زوجها الأول في زواج لم يدم طويلا، لتلتقي لاحقا بالدبلوماسي الكويتي، محمد صادق معرفي، وتتزوج منه في العام 2007، بعد طلاقها من زوجها السعودي وتخلصها من جنينها، حيث كانت حاملا في شهرها الثامن.

معلومات من هي هند العشابي ويكيبيديا السيرة الذاتية

وقد وصفتها وسائل إعلام محلية بأنها امرأة تحب الثروة والسلطة، ومهووسة بعالم الكبار، حيث تحولت من مضيفة طيران بسيطة إلى واحدة من أهم سيدات الأعمال، بفضل علاقاتها مع شخصيات خليجية نافذة، مكنتها من الارتقاء سريعا، متحدية كل الظروف حتى وصلت إلى القمة.

وقد شهد زواجها من الدبلوماسي الكويتي، نقطة التحول الأهم في حياة هند، حيث فتح لها أبواب عالم المال والأعمال، إضافة إلى حصولها على جواز سفر دبلوماسي سهل لها الكثير من السفريات والصفقات، وساعدها في توسيع شبكة علاقتها، وأتاح لها التجوال في العديد من الدول بحرية تامة.

وبدأت العشابي بعد عام على زواجها من معرفي، ببناء إمبراطوريتها الاقتصادية ”هولدينغ داليا“، حيث أغدق عليها الدبلوماسي الكويتي الأموال الكثيرة لتطلق مشروعها، ولاحقا، في 2008، أسست بمفردها ما يقارب من 10 شركات في العديد من القطاعات، لتنطلق في زمن قياسي إلى عالم المال والأعمال.

كم عمر هند العشابي مواليدها ؟

تبلغ هند العشابي من العمر 42 سنة، وهي كانت تعمل كمضيفة الطيران سابقا و سيدّة الأعمال المشهورة حاليا
قصة هاد السيّدة اللي معروفة بزاف فالمشرق و فأوساط الأثرياء هنا فالمغريب قصة تستحق أن تروى , حيث أن هند تنحدر من عائلة بسيطة جدّا، قرات فمعهد خاص لمضيفات الطائرة و خدمات فطيران الخليج واحد المدّة قصيرة، لكن بالدهاء ديالها إستاطعات دير شبكة علاقات مع شخصيات سامية و أمراء خليجيين.
جمالها الخلاّب و تمكنّها من اللغات يسّر ليها الأمور بزاف، إنسانة ذكية تعرف من أين تؤكل الكتف.

اعتقال هند العشابي

تم اعتقالها في أبريل من العام الماضي، حيث تقدم صادق صالح معرفي بشكاية تهم الخيانة الزوجية ضد هند العشابي، لتتابع إثرها الأخيرة من قبل وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط من أجل “الخيانة الزوجية وصنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والتوصل بغير حق إلى تسلم وثيقة تصدرها الادارة العامة عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة واستعمال وثيقة مزورة مع علمها”، وهي التهم التي تراها هند غير صحيحة وغير مؤسسة لا قانونا ولا واقعا.

أدينت هند ابتدائيا رفقة زوجها المغربي محسن بناني بالحبس النافذ ثلاث سنوات لكل واحد منها، مع غرامة نافذة قدرها 1500,00 درهم وإدانة أختها نزهة العشابي بتهمة المشاركة في التزوير بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 1000,00 درهم مع تحميلهم الصائر والإجبار في الأدنى، مع أداء “الكوبل المغربي” ونزهة لتعويض مدني لصالح الدبلوماسي الكويتي قدره مليوني درهم.

ما هي قصة هند العشابي ما هو سبب اعتقالها ؟

تواصل سيدة الأعمال المغربية هند العشابي إثارة الجدل في الداخل والخارج ، حيث لا تنتهي قضاياها المتعددة بعد أن لم تدخل السجن وأعيد توجيه الاتهام لها مرة أخرى.

حكاياتها ملأت الآفاق واحتلت عناوين كبرى في الصحافة العربية، قصتها ليست مثل قصص نساء أعمال ناجحات، فقد تحولت ثروتها التي اكتسبتها طيلة حياتها بين مختلف البلدان إلى سبب لمشاكلها مع زوجيها الأول والثاني.

فقد اعتقلت للمرة الثانية بمدينة الدار البيضاء، لتبدأ رحلة جديدة من الصراع مع زوجها الذي يتهمها بإصدار شيك بدون رصيد بقيمة 4 ملايين دولار، لتوضع تحت الحراسة النظرية.

ويأتي اعتقالها بعد فترة قصيرة من مغادرتها السجن بمدينة سلا (ضواحي العاصمة الرباط)، بعد قضائها عقوبة سجنية لمدة سنتين لاتهامها من طرف زوجها السابق سفير الكويت في فيينا بالخيانة الزوجية والفساد.

شهرة هذه السيدة بنيت على علاقاتها ونجاحها الكبير في عالم الأعمال الذي دشنته منذ أكثر من 10 سنوات، حيث انطلقت مغامراتها لتحقيق نتائج مالية هامة في حياتها التجارية بالعمل كمضيفة للطيران، لترتقي بمداخيلها الشهرية بالانخراط في عالم الأعمال وتؤسس شركات متعددة وذات اهتمامات مختلفة تم تجميعها في شركة قابضة باسم “داليا”.

 

                     
السابق
من هي مايا خليفة رامز جلال ويكيبيديا
التالي
من هي رانيا الغباشي ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً