منوعات

مواعيد الصلاة في النمسا وبعض الطقوس الإسلامية تعرف إليها

✈️ # تواريخ # صلاة # في # النمسا # وبعض # اسلام # طقوس # معرفة # لهم
أوقات الصلاة في النمسا وبعض الطقوس الإسلامية التي يجب معرفتها

أوقات الصلاة في النمسا وبعض الطقوس الإسلامية التي يجب معرفتها


يبدأ الفجر الحقيقي ، أو الشفق ، عندما يظهر ضوء الصباح في جميع أنحاء السماء وينتهي عند شروق الشمس.

يبدأ ميعاد صلاة الظهر أو الظهر بعد زوال الشمس ويستمر حتى حوالي 20 دقيقة قبل الأذان لصلاة العصر.

لذلك هناك فترة زمنية طويلة يمكن فيها أداء هذه الصلاة ، ولكن عادة ما يصلي الناس في غضون ساعتين بعد إعلان الأذان من المسجد. في منتصف يوم العمل ، يصلي الناس عادة أثناء استراحة الغداء.

بعضها يختلف في نهاية فترة ما بعد الظهر. بالنسبة لجميع الفقهاء العظام ، فإن نهاية فترة ما بعد الظهر هي حوالي 10 دقائق قبل غروب الشمس ، وهو الوقت المخصص حصريًا لصلاة العصر. يتداخل وقت الظهيرة مع وقت الظهيرة ، باستثناء الدقائق الخمس الأولى من فترة ما بعد الظهر ، والتي يتم تحديدها خصيصًا لها. لا تصلي صلاة العصر قبل الظهر وقت الظهيرة.

تبدأ صلاة العصر إذا كان ظل الشيء بطول المفعول به ، أو حسب الفقه الحنفي ، ضعف طول الظل عند الظهر ، وتستمر حتى غروب الشمس.

يمكن تقسيم العصر إلى قسمين ؛ الوقت المفضل هو قبل أن تبدأ الشمس بالتحول إلى اللون البرتقالي بينما يكون وقت الضرورة من الوقت الذي تتحول فيه الشمس إلى اللون البرتقالي إلى غروب الشمس.

البعض يختلف في بداية العصر. لكن بشكل عام ، فإن وقت العصر يبدأ بعد حوالي 5 دقائق من وقت خروج الشمس من أوجها ، وهذه المرة خاصة بصلاة الظهر.

يتداخل وقت صلاة الظهر والعصر ، ولكن يجب أداء صلاة الظهر قبل العصر ، باستثناء الوقت الذي يسبق غروب الشمس بحوالي 10 دقائق ، والذي يتم تفويضه حصريًا إلى العصر. وفي حالة بلوغ الوقت المذكور تؤدى صلاة الظهر أولاً ثم صلاة الظهر بعد صلاة الظهر.

تبدأ صلاة المغرب عند غروب الشمس وتستمر حتى يغادر الضوء الأحمر السماء من الغرب. عادة ما يستغرق حوالي 18 إلى 20 دقيقة من بداية المغرب.

تبدأ صلاة العشاء بزوال الضوء الأحمر في السماء الغربية وتستمر حتى طلوع الفجر الحقيقي شرقاً. الوقت المفضل لتناول العشاء هو قبل منتصف الليل ، أي في منتصف الطريق بين غروب الشمس وشروقها.

القبلة هو الاتجاه الثابت للكعبة في المسجد الحرام في مكة المكرمة ، المملكة العربية السعودية. إنه الاتجاه الذي ينظر إليه جميع المسلمين عندما يؤدون صلاتهم ، أينما كانوا في العالم.

يمكنك بسهولة العثور على اتجاه القبلة لجميع دول ومدن العالم من خلال مركز سبقو الإسلامي. احصل بسهولة على اتجاه القبلة للبلدان والبلدان والمدن وزاوية القبلة من خلال بعض التطبيقات الذكية.

اتجاه القبلة في النمسا 133.27 درجة في اتجاه عقارب الساعة من الشمال. وهكذا يمكنك أداء صلاتك في هذا الاتجاه. تذكر أن اتجاه القبلة يقاس وفقًا للشمال الحقيقي.

نستخدم موقع الكعبة (خط الطول: 21.4224779 ، خط الطول 39.8251832) لحساب اتجاه القبلة

يعمل محدد اتجاه القبلة مع بوصلة جهازك. لضمان دقة الاتجاه قدر الإمكان ، نوصي بمعايرة البوصلة قبل الاستخدام

يبدأ الصوم الكبير اليوم في النمسا من الساعة 3:32 صباحًا وحتى الساعة 6:47 مساءً.

صيام رمضان هو طقس ديني يمارسه المسلمون لمدة شهر.

يحتفل المسلمون برمضان ، الشهر التاسع من التقويم الإسلامي ، بالصوم والصلاة.

الصوم ركن من أركان الإسلام الخمسة. ويهدف إلى تعليم المسلمين الصبر وضبط النفس وتذكيرهم بمن هم أقل حظًا منهم.

يبدأ الصوم عند شروق الشمس وينتهي عند غروب الشمس. ويشمل أيضًا عدم التدخين أو شرب الكحوليات أو تناولها أثناء النهار.

المحتويات

وقت السحور في النمسا 3:32 صباحًا

السحور هي الوجبة التي يتناولها المسلمون أثناء الوجبة قبل شروق الشمس ، وهذه الوجبة تساعدهم على الاستعداد للصيام حتى غروب الشمس.

يجب على المسلمين أداء هذه الطقوس قبل الإفطار عند غروب الشمس. بعض الأطعمة الشعبية التي يمكن تناولها خلال هذا الوقت هي التمر والحليب والماء.

وقت الإفطار في النمسا 6:47 م

الإفطار هو وقت للمسلمين للإفطار. رمضان هو احتفال مدته شهر في العقيدة الإسلامية حيث لا يأكلون شيئًا من شروق الشمس إلى غروبها.

عادة ما تكون حفلات الإفطار مناسبة عائلية حيث يحضر الجميع طبقًا أو حلوى لمشاركتها مع الآخرين ، وقضاء بعض الوقت معًا بعد يوم من الصيام.

الإسلام في النمسا

الإسلام هو دين الأقلية في النمسا ، حيث يعتنق 4.22٪ من السكان الإسلام ، وفقًا لتعداد عام 2001.

في عام 2010 بلغ عدد المسلمين ما بين 400 ألف و 500 ألف نسمة يمثلون 6٪ من السكان.

وفقًا لدراسة أجرتها الرابطة النمساوية للتفاهم الدولي ، فإن الإسلام هو ثاني أكبر مجموعة دينية بعد الجماعة المسيحية البروتستانتية في عام 2010.

هاجر معظم المسلمين في النمسا إلى هناك منذ الستينيات ، وجاء معظمهم من البوسنة والهرسك وتركيا وصربيا. كما أن هناك حضورًا للعرب المسلمين وباكستان.

يتركز المسلمون في غرب ولاية فورارلبرغ حيث توجد قرى صناعية بنسبة 8.36٪ تليها العاصمة فيينا بنسبة 7.82٪. نسبة المسلمين في ولايات سالزبورغ والنمسا العليا وتيرول والنمسا السفلى متوسطة ، في حين أن نسبة المسلمين في ولايات ستيرمارك وكارنتين وبورغنلاند أقل من النسبة العامة.

كانت النمسا فريدة من نوعها عن بقية دول أوروبا الغربية في الاعتراف بالدين الإسلامي. يعود ذلك إلى حين ضمت الإمبراطورية النمساوية المجرية البوسنة والهرسك في عام 1878. تنظم النمسا أحكام الجالية المسلمة من خلال الطائفة ، وبعد ذلك توقف تطبيق هذا القانون حتى عام 1979 عندما تأسست الجماعة الإسلامية للمؤمنين ، ثم أعيد تفعيل القانون وأشرفت الجماعة على التدريس الديني في المدارس الحكومية. يُسمح للبلدية بتحصيل ضرائب الكنيسة ، لكنها لم تفعل ذلك ولم تمول أو تبني أو تدير أي مساجد في النمسا.

أشهر مسجد في النمسا

فيما يلي قائمة بالمساجد التي يمكنك زيارتها في النمسا للحصول على خدمات للمسلمين:

المركز الاسلامي

يعد المركز الإسلامي من أكبر مساجد النمسا في فيينا. يعتبر المسجد منارة الإسلام في النمسا ، حيث يخدم جميع المسلمين في البلاد ويقدم زيارات إرشادية للسياح غير المسلمين للتعريف بالإسلام.

عنوان المسجد: Am Bruckhaufen 3 ، 1210 Wien ، النمسا

مسجد مسجد السلام وابينا

يحظى مسجد السلام بشعبية كبيرة بين المسلمين في النمسا ، وخاصة المسلمين من أصل إندونيسي. بالإضافة إلى تقديم أنشطة دينية متنوعة لخدمة جميع المسلمين ، مع مكتبة صغيرة ملحقة بالمسجد.

عنوان المسجد: Malfattigasse 18 ، 1120 Wien ، النمسا

مسجد الهداية

مسجد الهداية هو مسجد صغير يبرز لموقعه الفريد في الحي الثاني بفيينا ، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها للمسلمين في مجال الإرشاد الإسلامي وتقديم صلاة الجماعة في مواعيدها. يمكنك الاتصال به في أي وقت.

عنوان المسجد: Praterstraße 52 ، 1020 Wien ، النمسا

مسجد قباء

سمي مسجد قباء في النمسا على اسم مسجد قباء في المدينة المنورة ، وهو أحد رموز الإسلام لدى المسلمين. وهو من أشهر المساجد في النمسا والذي يحظى بشعبية بين المسلمين.

عنوان المسجد: Sebastian Kneipgasse 13/2 1020 Vienna

مسجد شورا

مسجد الشورى من أشهر المساجد في النمسا والذي يحظى بشعبية كبيرة بين المسلمين هناك. يمكنك استخدامه في أي وقت باستثناء أوقات الصلاة الرسمية في الدولة. يخدم المسجد المسلمين في جميع أنحاء النمسا.

عنوان المسجد: Lassallestraße 2/8 ، 1020 Wien ، النمسا

الإسلام هو الدين الأكثر شيوعًا في النمسا ، ويوجد في النمسا 205 مساجد مسجلة لدى الحكومة النمساوية بالإضافة إلى عدد كبير من المساجد غير المسجلة التي تخدم جميع المسلمين هناك ، لذلك ذكرنا لكم 5 من أشهر المساجد في النمسا وعددها كبير يلجأ المسلمون أحيانًا إلى العبادة المنتظمة وأوقات الحاجة.

أوقات الصلاة في النمسا

جغرافيا النمسا

تنقسم النمسا جغرافياً إلى ثلاث مناطق رئيسية ، وهي الأراضي المنخفضة التي تمتد إلى شرق وجنوب شرق البلاد ، وهي أراضي زراعية حيث تعتبر المركز الزراعي.

قطعة صغيرة من الأراضي المنخفضة تقع على حدود منطقة بحيرة كونستانس على الحدود النمساوية مع سويسرا.

المنطقة الثانية هي بلد التلال ، والتي تمتد شمال نهر الدانوب إلى الحدود مع جمهورية التشيك ، حيث ترتفع الأرض في المنطقة لتشكل تلالًا حرجية وجبالًا منخفضة.

المنطقة الثالثة والأخيرة هي منطقة جبال الألب والتي تمتد في وسط وغرب البلاد حتى الحدود مع سويسرا ، وتشكل جبال الألب حوالي 70٪ من مساحة النمسا.

تنقسم جبال الألب إلى عدة فروع أهمها الفرعين البافاري والكرنك. أعلى قمة في النمسا هي 3798 م ، أي ما يعادل 12.460 قدمًا ، وتقع في جبال تاورن.

الأنهار في النمسا عديدة مثل نهر دراو ونهر إينز وريفر إن ونهر راب ونهر مور وغيرها.

النهر الرئيسي فيها هو نهر الدانوب ، فهو ممر مائي حيوي للأغراض التجارية ، ويحتل المرتبة الثانية بين أنهار أوروبا من حيث الطول ، حيث يبلغ طوله حوالي 2850 كم ، أي ما يعادل 1،771 ميلاً.

يوجد في النمسا العديد من البحيرات التي تخترق سلاسل الجبال ، خاصة في المناطق الواقعة جنوب وشرق سالزبورغ ، وأكبر بحيرة في النمسا هي بحيرة نويزيدلر.

في الأساس ، كانت مقالتنا دليلًا لأوقات الصلاة في النمسا مع لمحة عامة بسيطة عن الموقع الجغرافي للنمسا.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: خريطة النمسا وحدودها وظواهر الطقس الرئيسية على مدار العام

أوقات الصلاة في النمسا وبعض الطقوس الإسلامية التي يجب معرفتها
اقرأ أيضا

المصدر: منتوف والمواقع الإلكترونية

أوقات الصلاة في النمسا وبعض الطقوس الإسلامية التي يجب معرفتها

                     
السابق
الإعلان 31 عن مباراة التعليم الأولي 2022/2023 بوجدة
التالي
مرحلة اتخاذ القرار تعني

اترك تعليقاً