سؤال وجواب

موقع نتائج اعتراضات البكالوريا في سوريا 2022 الدورة الثانية؟

موقع نتائج اعتراضات البكالوريا في سوريا 2022 الدورة الثانية؟ الرقة، حلب، حمص، درعا، القنيطرة، الحسكة، إدلب، دير الزور، اللاذقية، حماة، طرطوس وغيرها من محافظات سوريا، بدأت مديريات التربية والتعليم بإعلان نتائج اعتراضات الثانوية العامة 2022 للعلمي والأدبي، بعد أن تقدم العديد من الطلاب بتقديم طعون على نتائجهم في امتحانات البكالوريا.

نتائج اعتراضات الثانوية العامة 2022 سوريا؟

أصدرت وزارة التربية والتعليم السورية نتائج درجة البكالوريوس للعام الدراسي 2021-2022 قبل أسابيع قليلة ، حيث بلغت نسبة النجاح 55.24٪ في الجزء العلمي و 53.98٪ في الجزء الأدبي. وقد استقبلت مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات اعتراضات الطلاب والطالبات على نتائج البكالوريا.


نتائج الاعتراض على نتيجة البكالوريا الثانوية العامة الدورة التكميلية 2022؟

في سوريا ، تم الإعلان عن نتائج معارضة نتائج امتحان الثانوية العامة التكميلي الثاني لعام 2022 من خلال مجالس إدارات التعليم والامتحانات في المحافظات، وبإمكان الطلاب التعديل على الرغبات في المفاضلة.

نتائج الثانوية العامة في سوريا 2022؟

بما أن الطالب السوري قد أكمل الامتحان والطلاب ينتظرون إعلان النتيجة له ​​، فهناك استفسارات كثيرة حول نتيجة شهادة الثانوية السورية 2022 ، هذه الفقرة لنتحدث عنها في هذه السطور ، هم :

  • قامت وزارة التربية والتعليم في دولة سوريا بإصدار نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية، والتي تكون بالفرع الأدبي، والفرع العلمي.
  • كذلك فقد تم الإعلان من قبل الوزارة بأن النسبة للنجاح تصل في الفرع العلمي 55.24%.
  • أيضا إن نسبة النجاح الخاصة في الفرع الأدبي فقد بلغت 53.98%.
  • في حين أن الفرع الشرعي فقد بلغت نسبة النجاح فيه 65% والفرع الصناعي 60%.
  • أيضا الإعلان عن عدد الطلبة الذين قد حصلوا على العلامة الكاملة.
  • ومن حق الطلبة أن يقدمون الاعتراضات للوزارة على تلك النتائج الخاصة في الاختبارات.
  • بالإضافة إلى ذلك إن مديرية التربية في دمشق قد ذكرت أنه من الممكن للطلبة أن يقدمون الاعتراض، ويكون ذلك عن طريق التوجه إلى دائرة الامتحانات لتقديم الطلب.

نتائج اعتراضّات الثانّوية العامة سوريا 2022؟

ذكرنا أن للطلبة في سوريا الحق في الاعتراض على نتائج الاختبارات المنشورة ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن تحديد النتائج المتنازع عليها لهذه الاختبارات من الأمور المهمة التي يبحث عنها الطلاب بشكل متكرر ، وكذلك إعلان رسمي من وزارة التربية والتعليم. الحكومة السورية تقول إنه يجب إرشاد الطلاب. يقدم الطلاب اعتراضاتهم إلى قسم الامتحانات المعين ويؤرخونها.

الاستعلام عن نتائج اعتراضّات الثانويه العامة سوريا 2022؟

حيث أنه بعد أن يتم التقديم لطلبات الاعتراض فإنه فيما بعد يتم ظهور النتائج الخاصة بها، ويكون ذلك بعد فترة قصيرة، كذلك فقد تم التأكيد أن الاستعلام عنها يكون إلكترونياً بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات المختلفة.

                     
السابق
انجليزي خامس ابتدائي الدرس الثالث صفحة 8 و 9
التالي
نتائج اعتراضات الدورة الثانية في محافظة حلب بكالوريا ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣؟

اترك تعليقاً