منوعات

ناتج قسمة ٩٨ ÷ ٣ = ٣٢ والباقي هو ….؟

ناتج قسمة ٩٨ ÷ ٣ = ٣٢ والباقي …مطلوب الإجابة. خيار واحد

أهلاً وسهلاً بكم مع سؤال جديد نطرحه عليكم مع الحل ومرحباً بالعلم المفيد في موقع فيرال ، ونتمنّى أنْ يكون عامنا عاماً حافلاً بالرخاء والإنجاز وأن يبعد عن طلبتنا كلّ شر ومكروه، والآن اليكم حل السؤال :ناتج قسمة ٩٨ ÷ ٣ = ٣٢ والباقي ، وعادة ما يُشار إلى عملية القسمة في الجبر وفي العلوم بواسطة خط أفقي يأتي فوقه المقسوم ويأتي تحته المقسوم عليه. على سبيل المثال، يُشار إلى قسمة a على b بما يلي:

قد يُشار إلى عملية القسمة بكتابة كل من المقسوم(أو البسط) والمقسوم عليه(أو المقام) في سطر واحد، جاء بينهما خط أفقي مائل إلى اليمين (/), كما يلي:


تلك هي الطريقة المستعلة في معظم لغات برمجة الحاسوب للتعبيير عن القسمة. يعود ذلك إلى بساطة ضرب حرف / في الحاسوب، لكونه حرفا موجودا وشائعا في الأسكي.

ab

ناتج قسمة ٩٨ ÷ ٣ = ٣٢ والباقي

في الرياضيات، الباقي أو باقي القسمة (بالإنجليزية: Remainder)‏ هو الكمية “الباقية” أو “الفاضلة” بعد إجراء عملية حسابية. في الحساب، يعرف الباقي بالعدد الصحيح المتبقي بعد قسمة عدد صحيح على عدد صحيح آخر لينتج خارج القسمة. في الجبر، يعرف الباقي بكثيرة الحدود المتبقية بعد قسمة كثيرة حدود على كثيرة حدود أخرى.

قسمة الأعداد الصحيحة

إذا كان a و d عددين صحيحين، و d ≠ 0 ، فإنه يمكن إثبات أنه يوجد عددان صحيحان وحيدان q و r، حيث a = qd + r و 0 ≤ d| ≥ r| . يطلق على q خارج القسمة، وعلى r الباقي أو باقي القسمة.
راجع خوارزمية إقليدس لبرهان النتيجة السابقة، وخوارزمية التقسيم للإطلاع على خورزمية تصف كيفية حساب الباقي. ويطلق أحياناً على الباقي كما عرفناه أقل باقٍ موجب.

مثال توضيحي :

عند قسمة 43 على 5 فإنه لدينا:

43 = 8 × 5 + 3

إذاً 3 هو أقل باقٍ موجب للقسمة.

هذه التعريفات تظل صحيحة لقيم d السالبة، على سبيل المثال، في حال قسمة 43 على −5,

43 = (−8)×(−5) + 3

حيث 3 أقل باقٍ موجب.

ناتج قسمة ٩٨ ÷ ٣ = ٣٢ والباقي يساوي …. ؟

الاجابة : 2

                     
السابق
ناتج عملية القسمة هو ٧٢٥ ٢٩ تساوي = ؟
التالي
ناتج قسمة ٣٠٠٠ ÷ ٥ يتكوّن من ٤ أرقام ( صواب او خطأ )

اترك تعليقاً