سؤال وجواب

نتائج قبول مدارس الملك عبدالله للتميز 2022 اسماء الطلاب المرشحين المقبولين في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز 2022 – 2023؟

المحتويات

اسماء الطلبة المقبولين في مدارس التميز والتسريع الاكاديمي

يسرنا زيارتكم قراء منصة فيرال في هذه المقالة التي نسلط فيها الضوء على نتائج قبول مدارس الملك عبدالله للتميز 2022 فالكثير من الطلبة يبحثون عن اسماء الطلاب المقبولين في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز والتسريع الاكاديمي الذي جرى يوم السبت امتحان التنافس بين طلاب للقبول في مدارس التميز والتسريع الاكاديمي سيتم ان شاء الله وضع اسماء المقبولين في نهاية المقال .


متى بتطلع اسماء الطلبة المقبولين

نتائج قبول مدارس الملك عبدالله للتميز 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد الرابط الإلكتروني لفحص نتائج قبول طلبات الترشح لبرنامج مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز للعام الدراسي 2023/2022 ، وأكدت الوزارة أن المدارس الحكومية والخاصة جميعها معنية بهذا البرنامج دون استثناء.

وتالياً أســــس الترشيـــــح لمـــدارس الملك عبد الله الثانـــي للتميـــز للعــــام الدراســــي 2022/2023

  1. يتم ترشيـح الطلبة ممن أنهـوا الصـف السادس الأساســــي ويحملون الرقم الوطني, وأبناء الأردنيات ممن يحملون البطاقة التعريفية.
  2. يكون ترتيـب الطالب / الطالبــة علــى مستــوى جميــع شعــب الصــف السادس في المدرسة ولـيـس عـلـى مستــوى الشعبــة الواحــدة.
  3. النسبة المقــررة للترشيح هــي (5%) مـن مجمـوع طلبـة الصـف السادس بحيـــث يتـــم ترشيــح طالب واحد مثلاً إذا كان مجموع طلبة الصف (1 – 20) وترشيح طالبين إذا كان مجمـــــوع الطلبة (21 – 40) وثلاثة طلاب إذا كان مجموع الطلبة (41 – 60) … إلخ.
  4. لا يتـم ترشيـح بدل مستنكف.
  5. تُؤخذ الأعشار فــي الاعتبار ولا يتم جـبر الكسر العشري في المعدل.
  6. في حال تساوي المعدل تُعامل جميع المعدلات المتساوية كطلب واحد.
  7. لا يمكـن لطلبـة الصـف السـادس الأساسـي ممـن تقدم بطلب ترشيح لبرنامج التسريع الأكاديمي أن يتقدم بطلب ترشيح لمدارس الملك عبد الله الثاني للتميز.
  8. يسمح للطلبة الملتحقين بمدارس وكالة الغوث الذين يحملون الرقم الوطني الترشح لمدارس الملك عبد الله الثاني للتميز, على أن يتم قبول الطلبة الذين يجتازون الامتحان حسب الأسس المعمول بها كل حسب محافظته.
  9. يتم ترشيح الطلبة بناءً على المعدل العام للسنة الدراسية 2021/2022 وليس معدل الفصل الدراسي الأول, علماً بأنه لا يتم احتساب مادتي التربية الفنية والتربية الرياضية ضمن المعدل.

One Reply to “اسماء الطلاب المقبولين في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز 2022”

أعلنت وزارة التربية والتعليم اسماء الطلبة المقبولين في مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز، ويمكن معرفة اسماء الطلبة المقبولين، من خلال الى الرابط التالي:

https://mounwat.com/archives/31103

مواعيد تسليم الكتب للطلبة المقبولين في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز 2022 – 2023

قسم الإناث الأربعاء 31/8/2022 من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشرة
 قسم الذكور الخميس 1/9/2022 من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشرة
يرجى الالتزام بالحضور والمواعيد
ملاحظة :أسعار كتب الأول ثانوي في المنشور أدناه
حيث يبلغ ثمن كتب الفصل الأول ١٥.٢ دينار
لا يتوفر وصف للصورة.
                     
السابق
رابط الاستعلام عن النتيجة جامعه الجزيره 2022 – 2023 السودان؟
التالي
تجميعات الرخصة المهنية التربوية عام منصة همة (156) سؤال

اترك تعليقاً