سؤال وجواب

نص علمي حول دور البروتينات في تحديد الهوية البيولوجية

نص علمي حول دور البروتينات في تحديد الهوية البيولوجية أعزائي المتابعين والمتابعات , لا يسعنا ألا أن نعبر لكم عن مدى فرحتنا بزيارتكم لموقع فيرال , الذي يقدم لكم كل الخدمات التعليمية والثقافية التي تحتاجونها , حيث لديكم فريق متكامل للتواصل معكم والاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفي هذا الصدد نعد لكم ” نص علمي حول دور البروتينات في تحديد الهوية البيولوجية ” عبر السطور التالية ..

نص علمي حول دور البروتينات في تحديد الهوية البيولوجية

توجد مجموعة متنوعة من المواد الموجودة في الطبيعة ومن مصادر مختلفة ، ولعل أهمها البروتينات ، وهي جزيئات حيوية تتكون من سلسلة واحدة أو أكثر من سلاسل الأحماض الأمينية ، وتقوم البروتينات بالعديد من الوظائف المتنوعة والكثيرة داخل كافة أجسام الكائنات الحية، ولعل من أهم تلك الوظائف في تحفيز التفاعلات الأيضية، تضاعف الدناء الاستجابة للمنبهات، توفير بنية للخلايا والكائنات. ونقل الجزيئات من مكان لآخر، وقد أكدت الدراسات العلمية أنه هنالك اختلاف كبير بين البروتينات بعضها عن بعض، وذلك على حسب تسلسل أحماضها الأمينية والذي يحدده تسلسل نوكليوتيدات الجينات المشفرة لها، وفي هذه الفقرة سوف نضع لكم لص علمي حول دور البروتينات في الدفاع عن الذات، والذي يأتي على النحو التالي:


أولاً: التذكير بالمكتسبات: حيث ان العصوية تستعمل نوعية من الدفاع ضد العناصر التي تكون غربية عن الجسم والتي هي عبارة عن الآتي:
  • المناعة اللانوعية: والتي تتصدى لأي من الأجسام الغربية بدون تخصص، حيث أنها تشتمل على خطين دفاعين، وهما:
  1. الحواجز الدفاعية الطبيعية.
  2.  الرد الالتهابي
  • المناعة النوعيه ( المكتسبة ): لتصدي للأجسام العربية بتخصص، تقتل الخط الدفاعي الثالث، والتي تأتي على نوعين وهما:
النشاط الثاني: الذات واللاذات:
  1. وصف بنية الغشاء الهبولي : وصف بنية العشاء القبولي: حيث أن العشاء القبولي يتكون من طبقتين عائمتين بينهما طبقة ليزه أكثر سمكا
  2. دور العشاء الهيولى: يراقب ويتعرف على الجزيئات الغربية التي يمكن أن تحترمه بفضل بروتينات عشائية خاصة.
  3. مميزات العشاء الدبولي: بلمير الغشاء القبولي بالحركية، وعدم الاستقرار، مهو مسنفسانی مانع النموذج الفسيفسائي المانع .
  4. النموذج الفسيفسائي المانع : أي يحتوي على أجزاء مختلفة الشكل والطبيعية الكيميائية، ومانع لأنه يحتوي على بروتينات متحركه .
                     
السابق
نص علمي حول دور الموقع الفعال في التخصص الوظيفي للانزيم
التالي
نص الاستماع الوحدة السادسة اداب التعامل

اترك تعليقاً