منوعات

نقل موظفي وزارة الصحة تحت مظلة “شركة الصحة القابضة” ضمن برنامج تخصيص القطاعات الحكومية للتحول لشركات.


مشاهدات المشاركة:
441

أعرب وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجيل عن امتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد. نائب رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – بمناسبة صدور الموافقة الودية على قرار مجلس الوزراء القاضي بتأسيس شركة الصحة القابضة والموافقة على تنظيم المركز الوطني للتأمين الصحي.


وأوضح أن القرار هو تجسيد للدعم القوي والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لتطوير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين واستغلال كل فرصة لتحسين جودة وكفاءة هذه الخدمات في السعي لتحقيق الأهداف الطموحة. رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن هذا القرار سيجعل من الممكن زيادة فاعلية أداء النظام الصحي. بحيث تكون وزارة الصحة هي الجهة المنظمة والرقابة للمؤسسات الصحية العامة والخاصة ، وتقدم التجمعات الصحية خدمات صحية متكاملة للمستفيدين في جميع مناطق المملكة وفق نموذج الرعاية الصحية الحديث على مختلف المستويات.

وأوضح أن هذا القرار يرسي الأساس القانوني لتنفيذ استراتيجية التحول في وزارة الصحة والتي ستتم على مراحل متتالية خلال السنوات القادمة. حيث ستنفذ المجموعات الصحية سلسلة من البرامج التحويلية الهادفة إلى تعزيز الصحة العامة والوقاية والكشف المبكر عن الأمراض والمخاطر الصحية ، وزيادة مستوى جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين من خلال برامج التنمية من الرعاية الصحية الأولية ، مثل كطبيب لكل أسرة ، وبرامج رعاية الأمراض المزمنة وتطوير خدمات الرعاية. المجالات المتخصصة مثل رعاية مرضى السرطان والفشل الكلوي ، وتطوير خدمات الرعاية الحرجة لضمان العلاج السريع للنوبات القلبية والسكتات الدماغية والإصابات ، وتوسيع نطاق الصحة الرقمية البرامج والرعاية الطبية الافتراضية.

وأكد أن هذا القرار المبارك من شأنه دعم مسيرة التحول الصحي في المملكة ومواكبة رؤية المملكة 2030.

أرسل مهمة إلى المجموعات والأصدقاء عبر WhatsApp

مشغول هنا

                     
السابق
لصقات البوتكس : المميزات وطريقة الاستخدام
التالي
تفسير حلم القماش في المنام ومعني شراء القماش وتفصيل القماش – عرباوي نت

اترك تعليقاً