منوعات

هام.. التعليم تكشف عن ثلاث تقويمات لطلاب ” الابتدائية والمتوسطة والتعليم المستمر “

المحتويات

يكشف التعليم عن ثلاثة تقييمات لطلاب “الابتدائي والثانوي والثانوي”. الدرجة الثانية والثالثة من التعليم الدائم.

100 نقطة لكل دورة

التعليم يكشف عن ثلاثة تقييمات لطلاب "التعليم الابتدائي والثانوي والمستمر"
يكشف التعليم عن ثلاثة تقييمات لطلاب “التعليم الابتدائي والثانوي والتعليم المستمر”

وبحسب عكاظ ، فإن النظام الأساسي يحدد أسلوب التقييم القبلي والتكويني والنهائي ، حيث يمنح 100 نقطة لكل مادة أكاديمية دون استثناء لكل مادة في الفصل الدراسي.


وأشارت إلى أنه في بداية الفصل الدراسي أو الوحدة يقوم المعلم بتقييم التقويم القبلي لتحديد مستوى الطلاب ، ويتم التقييم بشكل مستمر خلال الفصل الدراسي (التقويم التكويني) بهدف البناء والتحسين.

شروط انتقال الطالب إلى الفصل التالي

وأوضحت أن تقويم الأداء الأكاديمي للطالب يتم من خلال: عام العمل في المقرر لكل فصل دراسي والاختبار في نهاية الفصل الدراسي ، بشرط أن ينتقل الطالب إلى الصف التالي إذا أكمل الصف التالي. شروط النجاح : تحقيق نسبة لا تقل عن 50٪ في كل مقرر ، واجتياز النسبة المئوية. الشرط 20٪ من علامة الاختبار في نهاية الفصل الثالث ، وحضوره في نهاية الاختبارين (الأول والثاني) ، و يعتبر الطالب غير مهزوم في الجولة الأولى.

المشاركة في الجولة الثانية

يحق له المشاركة في الدور الثاني إذا لم يستوف شروط النجاح في دورة واحدة أو أكثر ، بشرط أن تكون الدرجة المخصصة لاختبار الجولة الثانية هي مجموع الاختبارات القصيرة ودرجة الاختبار في النهاية. من الفصل الدراسي.

نصت الفقرتان “10 و 11” من المرسوم على منح 100 درجة للسلوك ونفس الشيء للمثابرة ، ويمكن التحقق منها في شهادة الطالب في جميع مراحل التعليم العام الثلاث.

                     
السابق
كتاب اللغة الانكليزية الصف الاول متوسط الطبعة الجديدة 2022 – 2023
التالي
مزايا التعليم عن بعد وفوائده في عصرنا الحاضر

اترك تعليقاً