سؤال وجواب

هل اشتراك المحامي مع زملاء عمل له في العمل يعد شركة ؟ ولماذا ؟

هل اشتراك المحامي مع زملاء عمل له في العمل يعد شركة ؟ ولماذا ؟ أهلا بكم نستعرض لكم كما عودناكم دوما على افضل الحلول والاجابات والأخبار المميزة في موقعنا موقع عملاق المعرفة ، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم نحن فريق عمل موقع عملاق المعرفة سؤال جديد ومهم لكم اعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، السؤال المهم والذي يجب عليكم اعزائي الطلبة الاستفادة منه في الحياة اليومية، والان نترك لكم حل السؤال : هل اشتراك المحامي مع زملاء عمل له في العمل يعد شركة ؟ ولماذا ؟

هل اشتراك المحامي مع زملاء عمل له في العمل يعد شركة ؟ ولماذا ؟

تعد مهنة المحاماة مهنة حرة تعاون السلطة القضائية في تحقيق العدالة وتأكيد سيادة القانون وفي كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم. ويزاول المحامون وحدهم مهنة المحاماة، ولا سلطان عليهم في مزاولتهم إلا لضمائرهم وأحكام القانون. وتشمل أعمال مهنة المحاماة:
1- التوكل عن الغير للادعاء بالحقوق والدفاع عنها لدى: أ- المحاكم كافة على اختلاف أنواعها ودرجاتها. ب- المحكمين ودوائر النيابة العامة. ج- الجهات الرسمية والمؤسسات العامة والخاصة
2- تنظيم العقود والقيام بالإجراءات التي يستلزمها ذلك.
3- تقديم الاستشارات القانونية.

حل السؤال هل اشتراك المحامي مع زملاء عمل له في العمل يعد شركة ؟ ولماذا ؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (هل اشتراك المحامي مع زملاء عمل له في العمل يعد شركة ؟ ولماذا ؟) , هي :  لا , حيث أنه لا يجوز الجمع بين مزاولة مهنة المحاماة وبين المهن التالية :


  1. رئاسة السلطة التشريعية. 
  2. منصب الوزارة 
  3. الوظائف العامة أو الخاصة الدائمة أو المؤقتة براتب أو بمكافأة فيما عدا أساتذة الجامعات المسجلين في سجل المحامين المزاولين. 
  4. احتراف التجارة وتمثيل الشركات أو المؤسسات في أعمالها التجارية ورئاسة أو نيابة رئاسة مجالس الشركات أو المؤسسات على اختلاف أنواعها وجنسياتها.
  5. جميع الأعمال التي تتنافى مع استقلالية أو كرامة مهنة المحاماة.
                     
السابق
يطل السهل الساحلي الشرقي لدولة الامارات على مسطح مائي هو
التالي
من وين الشيخ سعيد ال عمر وش يرجع؟

اترك تعليقاً