سؤال وجواب

هل الجمال مخلوقه من النار

هل الجمال مخلوقه من النار , نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول حل سؤال (هل الجمال مخلوقه من النار) , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة في عالم الانترنت، ومن ضمنها المعلومات التي التعليمية المُفيدة، والآن سنوضح لكم من خلال موقعنا الذي يُقدم للطلاب والطالبات أفضل المعلومات والحلول النموذجية لهذا السؤال: هل الجمال مخلوقه من النار ؟

هل الجمال مخلوقه من النار

بعد مشاهدة أحدى حلقات مسلسل المداح الذي يعرض ضمن سلسلة مسلسلات رمضان 2022 , أثار هذا المشهد من أحد الأعمال الدرامية المعروضة في رمضان الحالي الجدل بشأن الجمل وأنه مخلوق من النار , حيث يتسائل الجمهور عن صحة هذه المعلومة التي وصفها البعض بأنها غريبة  .


حيث جاء في مسلسل “المداح” الذي يشارك في الماراثون الرمضاني، قال أحد ممثلي العمل للبطل: “دور على الجمل يا صابر، الجمل مخلوق من نارهم”.

هل صحيح أن الجمل مخلوق من نار ام فيه من بدائع الجن

لقد جاء في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد أن الجمال مخلوقات من النار أو من الشيطان , حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن سؤال هل الجمل مخلوق من النار: “صلوا في مرابضِ الغنمِ، ولا تصلوا في أعطانِ الإبلِ، فإنها خُلِقَتْ من الشياطينِ”، رواه النسائى وابن حبان من حديث عبد الله بن مغفل.

وفي رواية أخرى لأحمد، قال الرسول الكريم: “فإنها من الجنِّ خُلِقَتْ، ألا تروْنَ عيونَها وهبابَها إذا نَفَرَتْ؟”، رواه سيدنا أبو هريرة وحدثه الألباني.

 

                     
السابق
من هو العالم العربي الذي اسس مكتبة على حسابه الخاص سميت خزانة الحكمة كلمات متقاطعة
التالي
ما اسم الذي اطلق على الذين امنوا بعيسى عليه السلام؟

اترك تعليقاً