منوعات

هل الحلتيت هو المر – ديلي عرب

هل الحلتيت مريرة؟ من بين العديد من عدم الدقة حول هذا الموضوع ، يعتقد بعض الناس أن الطاليت هو نفس المر ، بينما يزعم البعض الآخر أن كلًا منها مستخرج من نبات مختلف. النباتات كثيرة ومتنوعة بشكل طبيعي ، على الرغم من أن بعضها متشابه في الخصائص والطعم والبنية والتكوين ، إلا أنها تظل مختلفة. الفرق بين المر و التبن من خلال هذا المقال.

المحتويات

هل الحلتيت مريرة؟

لا ، الحلتيت ليست مثل المر ، بل هما مادتان مختلفتان ، وتختلفان في نوع وجنس النبات الذي يتم استخلاصهما منه ، وتتشابه المادتان في التركيب الكيميائي ، وكلاهما مكون من مادة متطايرة. يهم القيام به. قضيه. زيت وصمغ وراتنج. وطب الأعشاب منذ العصور القديمة ، ولكن اليوم يستخدم فقط نبات المر ، بينما يستخدم الحلتيت فقط في الطب البيطري.


ما هو المر؟

نبات المر هو مادة تنتمي إلى نبات البلسان ، أو كما هو معروف في اللغة الإنجليزية باسم Commiphora ، على شكل شجيرات منتشرة في جنوب شبه الجزيرة العربية وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وأفريقيا. يساعد نبات المر على تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل داء المتورقات وداء خفيات الأبواغ وداء المشعرات ويعتقد أيضًا أنه يلعب دورًا في الحد من الأورام والخلايا السرطانية حيث يحافظ على صحة المعدة والكبد وينشط الذاكرة.

احتياطات استعمال الدواء

بينما يساعد المر في الوقاية من العديد من الأمراض وعلاج بعض الحالات الصحية ، فإنه يوصى به لأي شخص يعاني من أي من الحالات الصحية التالية:

  • داء السكري.
  • مشاكل قلبية؛
  • الجراحة.
  • نزيف الرحم
  • جهازي يحترق.
  • ارتفاع في درجة الحرارة وحمى.

ما هو التليت؟

يُطلق عليه أيضًا اسم الوشق أو الوشق ، وله رائحة نفاذة وكريهة ويتم تخزينه في حاويات محكمة الإغلاق. كان يضاف إلى اللبان في الماضي لطرد الجن ، وقد استخدم في الماضي لأغراض طبية مختلفة. وهو مقشع ومضاد للالتهابات ومضاد للمغص وفي علاج التهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي وما إلى ذلك ، ولكنه يستخدم الآن فقط في الطب البيطري.

في الختام ، تم توضيح ما إذا كانت الحلتيت مريرة ، والفرق بين النوعين ، والنباتات التي يتم استخراج كل منها ، وفوائدها ومحظورات استخدامها.

                     
السابق
هو اخضر ومن الداخل اسود ومن الخارج احمر
التالي
كل شيء عن الاخضرية؟

اترك تعليقاً