منوعات

هل تستحق الموناليزا أن تكون واحدة من أهم اللوحات؟

يعد ليوناردو دافنشي ، الموهوب بشكل فريد ، أشهر فنان في واحدة من أعظم عصور الابتكار في الفنون والعلوم والهندسة التي شهدها العالم على الإطلاق. في القرون التي أعقبت وفاته ، أصبح هذا الرجل رمزًا بارزًا للنهضة الإيطالية.

محتوى المقال

المحتويات

كيف يستمد العمل الفني قيمته؟

يسعى المنتج والكاتب حسام علوان للإجابة على هذا السؤال خلال حديثه مع صديقه الفنان التشكيلي أشرف رسلان ، وفي نفس الوقت يحاول إيجاد الحل من خلال معرفته بهذه الأمور ، وقد شغلت هذه الفرضية الكثير من الفن والمعرفة. الدوائر للرد.


المنتج والكاتب حسام علوان

وتقديم الفيرال من هنا ، من أين يستمد العمل الفني قيمته؟ هل هي الأسطورة التي تتعلق بالفنان نفسه – كشيء من سلوكه الشخصي ، أم كشيء مصادفة مثل الموت المبكر؟ أو شيء آخر يجعل حياة الفنان تبدو وكأنها شخص غير عادي ، أو العكس ، لأن حياته بسيطة وخالية من الأحداث التي لا يستحقها الفنان؟ أم أنها أسطورة تتعلق بالعمل نفسه؟

هنا في هذا المقال سوف نقدم ما يتعلق بشرح أكبر لسر واحدة من أغلى وأشهر اللوحات التي رسمها دافنشي بينما يقرر حسام علوان الكتابة عنها من خلال عمل فني تحول إلى أسطورة.

https://www.youtube.com/watch؟v=Kx6Ar74–FY

حسام علوان كاتب وجامع التحف يروي في منشور مفصل وهو جزء من نقاش متماسك ، كما يشرح في البداية لماذا تحوّلت القطعة الفنية إلى أسطورة؟ ما سر لوحة الموناليزا حتى أنها بعد أن كانت لوحة عادية كأي لوحة أخرى معلقة على جدار المتحف تتحول إلى رمز وحديث كل الناس؟ هل هناك شيء غامض وغير مفهوم؟

لماذا سُرقت لوحة الموناليزا؟

لتعقب سر اللوحة والقصة معًا ، علينا العودة قليلاً ، في أغسطس 1911 ، عندما سُرقت اللوحة من متحف اللوفر دون أن يلاحظ أحد ، يومًا وأربع ساعات ، وهي فترة طويلة لمدة متحف بهذا الحجم طبعا انتشر الخبر في المتحف ومن هناك الى الصحافة الفرنسية حتى اصبح الخبر الذي يتابع العالم ويهتم بمعرفة الظروف محاولا حل لغز سرقة كشفه ، تطوير القضية التي شارك فيها 60 محققًا.

ادعى فينسينزو بيروجيا قال موظف متحف اللوفر الذي تم اعتقاله أثناء محاولته بيعه في فلورنسا إنه سرقها بدافع حب الوطن وأنها تخص إيطاليا.

هل تستحق الموناليزا أن تكون واحدة من أهم اللوحات؟ 1

لكن ما ذكره البعض واقترحه هو أن صديق فينسينسور ، الذي كان يعمل في مجال بيع نسخ من الموناليزا ، أقنعه أنه إذا سُرقت ، سيرتفع سعر النسخة ، وسرعان ما سرقها واختبأ لأجلها. سنتان. ثم حاول بيعه.

لماذا هذه اللوحة بالذات؟

كان العالم مشغولاً بهذا السؤال أكثر من أي شيء آخر ، فلماذا اختار هذه اللوحة دون غيرها ، واضطر إلى سرقة الآخرين ، وحين سنحت له الفرصة ، هذا يعني أن هناك سرًا في القضية!

بعد إغلاق المتحف لمدة أسبوع للتحقيق ، حدث ما لم يتوقعه أحد عندما توافد الجمهور لمشاهدة نوع خاص من الأعمال الفنية ، وهو البقعة الفارغة من اللوحة ، والتي تتكون من أربعة مسامير. على الحائط ، وكان هذا المكان يُعرف بمكان العار وكذلك الصالة.

هل لهذا السبب كانت مشهورة؟ هل الأفضل للفنان أن ينشر عمله أم يتركه يختفي إلى الأبد ويصبح أسطورة؟ هذا بالضبط ما كان يدور في ذهن كافكا لأنه تصادف وجوده هناك في ذلك الوقت!

28 ساعة قبل العثور على اللوحة

عمل الباحثون وفريق البحث على التوفيق بين جميع الاحتمالات الممكنة والنظرية القائلة بأن كل الفرضيات ممكنة وأن الجميع أصبح مشتبهًا به بالفعل ، على خلفية تصاعد الخلافات والجنون قبل الحرب العالمية الأولى ، لذلك اتهمت فرنسا قيصر ألمانيا ، بأن هو دبر السرقة.

من الذي خلق أسطورة الموناليزا؟

بعد وصول الخبر إلى إيطاليا ، مع وصول فنشنزو بيروجيا ، سارق اللوحة ، قرر إعادتها إلى موطنها الأصلي ، كعمل فني يخص بلده إيطاليا.

كان بيروجيا حريصًا على اختفاء اللوحة لمدة عامين ونصف ، حتى هدأت الأمور ، وبعد ذلك استعاد اللوحة وقرر نقلها إلى تاجر رسام في فرنسا ، ومن هنا انتهى كل شيء تقريبًا.

ولأن التاجر أراد التأكد من أنها اللوحة الأصلية المسروقة وطلب الاستعانة بخبير للتحقق منها بعد الفحص ولم يعثر عليها سوى ختم اللوفر ، فقد هدد الخبير بإبلاغ الشرطة بتجارة الأشياء المسروقة. كانت جريمة ويمكنه أيضًا الحصول على مكافأة تتسبب في انسحاب التاجر من إتمام هذه المعاملة.

أين ذهبت اللوحة الأصلية؟

لكن يبقى السؤال ما الذي حدث بالفعل خلال فترة اختفاء اللوحة؟ هل أعيد العمل الأصلي إلى المتحف بالفعل ، أم أنه مجرد لوحة مستنسخة بدقة من العمل الأصلي؟ حتى ختم اللوفر الذي لا أعتقد أنه بعيد عن التزوير ، خاصة وأن اللوحة عادت إلى الظهور في الستينيات ، في المنزل تاجر الرسامين هنري بوليتسر وادعى أنه المالك. اللوحة الأصلية!

مقارنة بين لوحتين قدمتهما مؤسسة الموناليزا

حالت عجز الوسائل التقنية خلال هذه الفترة دون معرفة اللوحة ، خاصة مع ظهورها في سويسرا عام 2012 مع زعيم المنظمة السرية “منظمة الموناليزا”. منذ ذلك الحين ، لا يزال التحقيق في أي من العملين أصليًا وأيهما لاحقًا قيد التحقيق.

                     
السابق
تحديثات أسعار البنزين في السعودية لشهر يونيو
التالي
رابط وزارة الدفاع استعلام عن طلب الحج 1443

اترك تعليقاً