سؤال وجواب

هل تعتقد ان التعلم الالكتروني سيكون بديلا للتعليم التقليدي؟

هل تعتقد ان التعلم الالكتروني سيكون بديلا للتعليم التقليدي؟ وفقًا لنتائج الأبحاث السابقة ، أصبح التعلم الإلكتروني عن بعد أفضل بديل للتعليم التقليدي ، وبدلاً من ذلك يعتبر مستقبل مجال التعليم بأكمله، فلا تضاهي زيادة القيمة السوقية للتعلم الإلكتروني إلا زيادة عدد الطُلاب والمتعلمين الذين يدخولون إلى عالم التعلم عن بُعد، والالتحاق بالمساقات والدورات التدريبية عالية الجودة.

المحتويات

هل تعتقد ان التعلم الالكتروني سيكون بديلا للتعليم التقليدي؟

في عام 2015 ، قدرت القيمة السوقية للتعليم الإلكتروني بـ 166.5 مليار دولار ومن المتوقع أن تنمو إلى 255 مليار دولار هذا العام. في دراسة حديثة أجراها مجتمع Global Shapers من 25000 مشارك شاب من جميع أنحاء العالم، كشفت أن 77.84% من المشاركين قد حصلوا على أكثر من مساق إلكتروني عبر الإنترنت خلال العام الماضي.


انواع التعلم الالكتروني؟

-التَعلم التزامني: إنها طريقة تعلم مشابهة للفصل الدراسي الحقيقي ، يتم إجراؤها من خلال الفصول الدراسية عبر الإنترنت ، حيث يشارك المعلم والمتعلم بنشاط في نفس الوقت ، أو يشارك المتعلمون بنشاط مع بعضهم البعض ، ويتفاعلون من خلال الدردشة أو الرسائل الفورية أو الصوت. مؤتمرات الفيديو ، والتي تسهل المتابعة المستمرة وتخصيص عملية التعلم.

-التَعلم غير التزامني: يتيح التعلم للمتعلمين إكمال دورة أو جلسة تدريبية وفقًا لسرعتهم الخاصة في الوقت الذي يختارونه ، ولكنه لا يسمح للمتعلمين بالمشاركة والتفاعل مع المدربين بشكل مباشر ، مع توفير منتدى للتواصل والمناقشة بين المدربين والمتعلمين من خلال لوحات الرسائل مع التزامن التعلم مختلف ، يمكن للمتعلمين الوصول إلى المواد التعليمية في أي وقت وفي أي مكان.

ما الذي يُميز التَعلم الإلكتروني عن التعليم التقليدي؟

هناك الملايين من المتعلمين في العالم اليوم يعتمدون بشكل أساسي على التعلم الإلكتروني لاكتساب المهارات والخبرة وتعلم ما يريدون. أظهرت دراسة أجرتها وزارة التعليم الأمريكية عام 2008 لتقييم التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني أن التعلم عن بعد أفضل من التعليم التقليدي في الفصول الدراسية ، وأكدت الدراسة أن السبب الرئيسي للقيام بذلك هو تزويد الطلاب بالتعلم الإلكتروني الذي يحتاجون إليه حقًا لأنه يوفر لديهم التجربة التعليمية الأكثر ملاءمة ، والتي لا يتم توفيرها من خلال التعليم التقليدي في الفصول الدراسية. كما أكدت إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة ولاية “بورتلاند”، وبتمويل من المركز الوطني لدراسة تعليم الكبار ومحو الأمية، أن التعلم الذاتي بمفرده أو مقترنًا بالتعليم التقليدي أفضل بكثير من التعليم التقليدي داخل الفصول الدراسية.

 

                     
السابق
أفكار اجمل وشم على اليد بسيط 2023 احلى رسومات تاتو على اليد
التالي
امتلك نجم منكب الجوزاء العملاق الضخم لونًا مختلفًا قبل ألفي سنة تقريبًا

اترك تعليقاً