سؤال وجواب

هل تم الغاء اجازة يوم السبت للمدارس ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣؟

هل تم الغاء اجازة يوم السبت للمدارس ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣؟

انتشر خلال الساعات الماضية اخباراً حول الغاء اجازة يوم السبت الأول من شهر اكتوبر لعام 2022، وبدأ الجميع بالبحث عن صحة هذه الأخبار الطلبة واولياء الأمور في حيرة من أمرهم من هذه الأخبار التي تنشرها الصفحات على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لوزارة التربية والتعليم، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022، نرصد فى هذا المقال تفاصيل مواعيد بدء العام الدراسي الجديد والإجازات، وصحة خبر الغاء الإجازة في المدارس يوم السبت 1/10/2022.

حسب خطة الوزارة هل السبت 1-10-2022 اجازة للمدارس

تالياً ننشر لكم التقويم المدرسي هذا العام 2022 / 2023 حسب خطة الوزارة:

– يبدأ العام الدراسي الجديد السبت 1 أكتوبر وحتي يوم الخميس 6 يونيو 2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.
– ينطلق العام الدراسى الجديد لطلاب المدارس الدولية 18 سبتمبر 2022.
– مدة العام الدراسى الجديد تصل لقرابة 35 أسبوعا دراسيا.
– بدء الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 إلي الخميس 26 يناير 2023.
– بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023.
– بدء الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 إلي الخميس 8 يونيو.
– بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023.
– بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023.
– بدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو 2023.
– مدة أيام الفصل الدراسي الأول 98 يوماً بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية .
– مدة أيام الفصل الدراسي الثاني 96 يوما بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية.
– أيام الدراسة الفعلية 194 يوم بما يعادل 35 أسبوعا.
– تعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.
– مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.
– هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

هل تم الغاء اجازة يوم السبت للمدارس ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣؟

نناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.
وفي تصريحات للوزارة فإنها لم تصدر قراراً بالغاء اجازة يوم السبت في المدارس بعد قرار اليوم الرياضي الكامل بالمدارس بدءا من العام الدراسي الجديد 2022/2023.

الجمعة والسبت إجازة ليبدأ أول الأسبوع الدراسي للطلاب يوم الأحد

وأوضح أن هناك عددا من المحافظات التي تقرر يومي الجمعة والسبت إجازة ليبدأ أول الأسبوع الدراسي للطلاب يوم الأحد، ومحافظات أخرى تقرر يوم الجمعة فقط إجازة، فهذا الأمر يرجع لقرار المحافظين وليست وزارة التربية والتعليم.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم الإعلان عن جميع تفاصيل العام الدراسي الجديد واليوم الرياضي فى مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد2022/2023.


وعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، اجتماعًا؛ لمناقشة آليات تنفيذ خطة الأنشطة المدرسية بالمدارس خلال العام الدراسى الجديد 2022-2023.

وأكد الدكتور رضا حجازى، على أن الوزارة تهتم بالكشف عن المبدعين من أبنائنا الطلاب في كافة المجالات الرياضية والفنية والثقافية، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الوزارة للاهتمام بالأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها وتطويرها.

وقال الدكتور رضا حجازي إن الوزارة تستهدف أن يلحق أبنائنا بركب التطور العالمي في كل المناحي العلمية، والثقافية، والفنية، لذلك تولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اهتمامًا بالغًا بالأنشطة التربوية، بهدف خلق جيل جديد من الطلاب المبدعين، وتشكيل شخصياتهم، واكتشاف مواهبهم وصقلها، وتنمية مهاراتهم، وتشكيل ميولهم ورغباتهم وقيمهم، وترسيخ القيم والمبادئ السلوكية الإيجابية، بإلإضافة إلى تنمية وتعزيز القيم الاجتماعية الهادفة.

وأكد الدكتور رضا حجازى على أهمية تفعيل دور الأنشطة المدرسية لطلاب المدارس خلال العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن ذلك يتحقق من خلال دمج القنوات التعليمية والتكنولوجية فى البرامج الدراسية بتخصيص مساحة لمشاهدة الدروس داخل المدرسة يقدمها أكفأ المعلمين؛ من أجل استيعاب أفضل للطلاب، إلى جانب إتاحة وقت لممارسة الأنشطة المختلفة.

                     
السابق
connect 1 unit 3 lessons 1&2 كونكت الصف الاول الابتدائي الوحدة الثالثة الدرس 1&2
التالي
إعراب قصيدة اني ذكرتك بالزهراء مشتاقا؟

اترك تعليقاً