منوعات

هل شهادة UFC معترف بها

هل شهادة UFC معترف بها , يبحث الطلاب في هذه اللحظات عن شهادة جامعة التكوين المتواصل والتي يرمز لها بالاختصار UFC , وهي مؤسسة عمومية جزائرية ذات طابع إداري تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي تحت وصاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. , تقع في  بالجزائر العاصمة ولديها مراكز عبر مختلف الولايات تتواجد غالبًا داخل الجامعات ..

المحتويات

 ما هي شهادة بكالوريا UFC 

هي عبارة شهادة يتم منحها من قبل جامعة التكوين المتواصل ,من خلال اختبار الدخول لجامعة التكوين المتواصل، و يشترط للمشاركة في هذا الامتحان حصول المترشح على مستوى الثالثة ثانوي في أي شعبة ، حيث يتم اجتياز هذا الإمتحان في ماي من كل عام و يتوج الناجح فيه بـ “شهادة الدخول لجامعة التكوين المتواصل” أو ما يعرف ببكالوريا UFC.


هل شهادة UFC معترف بها

أعلن وزير التعليم في الجزائر أن الشهادة المتحصل عليها من جامعة التكوين المتواصل هي شهادة معترف بها , حيث يتحصل الطالب بعد الدراسة ثلاث سنوات كاملة في جامعة التكوين المتواصل على “شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية” أو ما يعرف بشهادة الـ “DUEA” و هي شهادة معترف بها في سوق العمل و مطلوبة في الإدارات و المؤسسات (ملحق إدارة .. و غيرها ) ، كما أنه يستفيد الحاصلين على هذه الشهادة من ترقيات في مناصب عملهم إذا كانوا عمال في مختلف الإدارات و المؤسسات العومية و الخاصة .

 كيف يمكن التسجيل في بكالوريا UFC 

للاطلاع على طريقة التسجيل في بكالوريا UFC (شهادة الدخول لجامعة التكوين المتواصل) يكون بالتسجيل أولا إلكترونيا في موقع جامعة التكوين المتواصل (كيفية التسجيل هنا) ثم التوجه لمركز جامعة التكوين المتواصل من أجل إكمال التسجيل.

التسجيل في بكالوريا UFC  جامعة التكوين المتواصل 2022

يكون التسجيل إلكترونيا عبر الموقع موقع التسجيل في جامعة التكوين المتواصل و بعد التسجيل في هذا الموقع تتحصل على استمارة ترفقها بالوثائق التالية :
– شهادة مدرسية أصلية أو شهادة إثباث المستوى للتعليم المعمم (للتسجيل التحضيري) ، أو شهادة بكالوريا UFC أو كشف نقاط شهادة البكالوريا العادية الأصلية (للتسجيل التعليم عن بعد أو الحضوري).
– شهادة الميلاد.
– 04 صور شمسية.
– 03 أظرفة + طوابع بريدية مع العنوان.
– مصاريف التسجيل 2500 دج (الحوالة البريدية تسحب من إدارة المركز).

                     
السابق
اذكر عشر معارف تراها في طريقك الى المدرسه
التالي
هل شهادة تقني سامي تعادل شهادة ليسانس و معترف بها دوليا ؟

اترك تعليقاً