سؤال وجواب

هل ماتت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الان؟

هل ماتت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الان؟ عزيزي المتابع اهلا وسهلا بك في موقعنا موقع فيرال التعليمي الذي يقدم لكم افضل الاجابات ، والان معكم حل واجابة سؤال “هل ماتت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الان؟” انتشرت اخبار حول وفاة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الآن، وانتشرت التساؤلات حول خبر الوفاة، وهل توفيت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الان؟ هل ماتت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا؟

المحتويات

هل ماتت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا؟

أثار خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، في الساعات الأخيرة ، جدلاً في المجتمع البريطاني ، وجاءت هذه الأنباء بعد الكشف عن إصابة إليزابيث بفيروس التاج الجديد وإلغاء العمل والمواعيد نتيجة لذلك. وأكد المتحدث الرسمي أنه بما أن والدة الملكة تعاني من أحد أعراض الفيروس.


جاءت أنباء وفاة الملك في 6 فبراير 1952 ، عندما عادت إليزابيث وزوجها فيليب إلى قصر سقانا لودج  في كينيا لقضاء ليلة في فندق ترتوبس.. نقل فيليب هذا الخبر للملكة الجديدة. وطلب منها مارتن تشارتريز أن تختار اسم خلال فترة حكمها، كما يفعل الكثير من الملوك والباباوات، ولكنها فضلت أن تبقى إليزابيث كما هي.

ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية ويكيبيديا؟

ولدت الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى ، والتي تضم العديد من القوى الأوروبية ، في لندن عام 1926 وهي واحدة من أبرز الشخصيات السياسية في بريطانيا، وقد شهدت العديد من المحطات التاريخية، ولعل أبرزها الحرب العالمية الثانية، وبعد وفاة الملك جورج السادس عام 1951م تقلدت الملكة اليزابيث الثانية حكم المملكة المتحدة وبقيت على العرش حتى الوقت الحاضر، كما أنها حصلت على العديد من الجوائز، ولعل أبرزها الصليب الأعظم لنيشان الصليب الأبيض المزدوج في عام 2008م

وقعت المملكة المتحدة وسلطنة عمان اتفاقية دفاع مشترك ، مما يدل على التزام المملكة المتحدة بالأمن في الخليج لسنوات عديدة قادمة. ذهب وزير الدفاع، غافين ويليامسون، إلى سلطنة عمان لتوقيع اتفاقية مع معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع.
منذ 6 فبراير 1952 ، أصبحت ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا ، ورئيس الكومنولث وملكة من 12 دولة أصبحت مستقلة منذ انضمامها ، وهي: جامايكا، باربادوس، باهاماس، غرينادا، بابوا غينيا الجديدة، جزر سليمان، توفالو، سانت لوسيا، سانت فينسنت والغرينادين، بليز، أنتيغوا وباربودا، سانت كيتس ونيفيس
                     
السابق
ما هي المباني المثيره في الاردن؟
التالي
كم سعر ايفون 14 برو max في العراق و الكويت ٢٠٢٢؟

اترك تعليقاً