سؤال وجواب

يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في

المحتويات

هل تقصد : يتكون معظم الخشب واللحاء الجديد للنباتات في ؟

أ- الخلايا الحارسة.

ب- الثغور.


ج- الكامبيوم.

د- الكيوتيكل.

في “موقع فيرال”، يمكنك طرح أسئلة والحصول على اجابتها على الفور ، حيث يمكن لقراء موقع فيرال طرح الأسئلة التعليمية الواردة في الكتب الوزارية بشتى المجالات والمواد الدراسية والمتاحة عبر منصة مدرستي ، ومن هذه الأسئلة سؤال يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في ، وخصصنا لكم هذه المقالة للاجابة على سؤال يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في من كتاب علوم ثاني متوسط ف2 .

جاء سؤال يتكون معظم الخشب واللحاء الجديد للنباتات في ضمن أسئلة اختر الاجابة الصحيحة لمادة العلوم للصف الثاني المتوسط حلول اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 ، فأين يتكون معظم الخشي واللحاء الجديد للنباتات ؟ سنتعرف على ذلك في الفقرات التالية .

يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنبات في؟

يبحث العديد من الطلبة، عن الإجابة الصحيحة للسؤال يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في * الكامبيوم الخلايا الحارسة الثغور الكيوتيكل، من أسئلة الكتاب، لمادة الاحياء، من وحدة النباتات لمادة الاحياء ضمن المناهج التعليمية، في المملكة العربية السعودية، للفصل الدراسي الثاني .

الاجابة :

يتكون معظم الخشب واللحاء الجديد للنبات في الكامبيوم، وتعتبر الكامبيوم هي في معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات يقصد بالنسيج الوعائي أو كامبيوم ثنائي الوجه أو الكامبيوم الخشبي، هو جزء من مورفولوجيا النباتات، ويتكون من عدد خلايا مخصصة بشكل جزئي للأنسجة والتي تقوم بتوصيل المحاليل المائية، ولكنا لم تصل لأي من الأشكال النهائية والتي تكونت في جدول فرع الاختصاص الخاص بها، حيث عندما تنقسم تلك الخلايا وتتخصص أكثر، فإنها تعمل على تشكيل أنسجة وعائية ثانوية وأنسجة خشبية ثانوية ولحاء ثانوي.

ما هي خصائص النبات البذري

نذكر لكم أهم خصائص النبات البذري وهي :

  • التلقيح من خلال انتقال حبوب اللقاح بالهواء والحشرات.
  • حماية البذور داخل مجموعة من الحراشف كوسيلة للتأقلم مع الوسط البيئي.
  • تقوم البذريات باختزال الطور الجاميتي، لتوفير الحماية عوضًا عن تطوره داخل الماء، وذلك من خلال أنسجة الطور البوغي.
  • مقاومة أشعة الشمس كنتيجة لتفوّق الطور البوغي على الطور الجاميتي.
                     
السابق
زرع عصام ١٨ زهرة في ٣٠ دقيقة فكم زهرة يزرع في ٥٥ دقيقة بالمعدل نفسه
التالي
اي اجزاء الورقه يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي

اترك تعليقاً